الرئيسية / Uncategorized / كورونا اليوم: الفيروس يضرب الأطفال بدون أعراض.. وعقار جديد يقلل الوفيات 80%

كورونا اليوم: الفيروس يضرب الأطفال بدون أعراض.. وعقار جديد يقلل الوفيات 80%

بات فيروس كورنا  المستجد خطرا يهدد العالم أجمع منذ حوالي 9 أشهر على ظهوره، يتطلع كل منا لمعرفة ما يحدث في كل دقيقة، في ظل التطور الهائل الذي أحدثه كوفيد-19 في حياتنا.

انتبهوا..كورنا يتسلل عبر الأطفال بدون أعراض

حذرت دراسة أميركية جديدة من قدرة الأطفال على نقل كورنا إلى غيرهم حتى وإن لم تظهر عليهم أعراض مرض كوفيد 19، حسب ما ذكر موقع “هيفي”.

فقد أثبتت الأبحاث أن الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 10 أعوام لديهم القدرة على نقل الفيروس التاجي في المدرسة.

وذلك بعد الدراسة التي نشرها الموقع الإلكتروني لمركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها.

رصد إصابة 12 طفلا بفيروس كورنا المستجد، ونقلهم العدوى إلى 13 آخرين، ومن ثم إصابة بعض آباء أولئك الأطفال بالمرض ونقلهم إلى المستشفيات.

أكدت الدراسة أن الأطفال الذين نقلوا العدوى لم تظهر عليهم أعراض مرض كوفيد 19 بشكل واضح مثل ارتفاع الحرارة أو الإسهال والقيء.

وتحدث بالارام الرئيس التنفيذي لشركةPNB Vesper Life Science ، عن العقار قائلا: “هذه خطوة كبيرة جدًا للبشرية في مكافحة جائحة فيروس كورونا، حيث أظهر العقار نتائج ملحوظة فى الحد من التهاب الرئة، ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة.

أظهر الدواء نتائج إيجابية في جميع الدراسات الأولية قبل السريرية، سيتم إجراء تجربة المرحلة الثانية، التي ستثبت فعالية العقار، في كلية الطب في بيون، على 40 مريضًا، في غضون 60 يومًا.

بالنسبة لكوفيد-19، تتمثل الأعراض الرئيسية في الحمى وآلام الجسم والتهاب الرئة، وفي معظم الحالات، تكون الوفيات بسبب عواصف السيتوكين ومتلازمة الضائقة التنفسية الحادة.

يتوقع الباحثون نتائج أفضل بكثير في التجارب السريرية مقارنة بالديكساميثازون، هذا يعني أنه يمكن تقليل معدل الوفيات بشكل كبير باستخدام بالادول.

أعطت الحكومة البريطانية، الضوء الأخضر لشركة صناعة الأدوية العملاقة (استرازينيكا) لاستئناف التجارب السريرية على لقاح مضاد لفيروس كورونا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *