الرئيسية / Uncategorized / حقيقة فتح مطارات المملكة بعد العيد الوطنى السعودى

حقيقة فتح مطارات المملكة بعد العيد الوطنى السعودى

انتشرت أنباء خلال الساعات القليلة الماضية على مواقع التواصل الاجتماعي، تفيد بعودة الرحلات الجوية بعد اليوم الوطني للمملكه الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وردًا على حقيقة هذه الأنباء، نفت المديرية العامة للجوازات “السعودية” ما يتداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، من معلومات بشأن عودة الرحلات الجوية بعد اليوم الوطني للمملكة الموافق 23 سبتمبر الجاري.

وأكدت الجوازات السعودية عبر حسابها في “تويتر” خلال ردها على استفسار أحد المتابعين عن مدى صحة الخبر المتداول في مواقع التواصل الاجتماعي بقولها إنه “في حال صدور قرارات أو تعليمات بهذا الخصوص، سيتم الإعلان عنها عبر القنوات الرسمية في حينه.

الخطوط السعودية أعلنت 7 شروط للسماح بنقل المسافرين العائدين إلى المملكة عبر أسطولها ومتطلبات للسفر إلى 25 دولة، داعية ضيوفها إلى اتباع الإرشادات الصحية بناء على التوجيهات الصادرة من السلطات الصحية في السعودية.

وتضمنت شروط “السعودية” للمسافرين إلى المملكة، إلزام ضيوفها بتعبئة وتوقيع نموذج تعهد الالتزامات بالاشتراطات الصحية وتسليمه لاحقا لمركز المراقبة الصحية بالمطار عند الوصول، وأن جميع الضيوف سيخضعون للحجر الصحي الذاتي بالمنزل لمدة 7 أيام (3 أيام للممارسين الصحيين مع عينة سلبية في نهاية فترة الحجر)، داعية جميع ضيوفها إلى تثبيت تطبيقي تطمن وتوكلنا والتسجيل فيهما، بحسب صحيفة “عكاظ.

سيكون موعد إجازة اليوم الوطني  الـ 90  لعام 2020 في المملكة العربية السعودية ستكون لمدة أربعة أيام وذلك بدء من يوم الأربعاء الموافق ٢٣ سبتمبر الحالي وحتى يوم السبت الموافق ٢٦ سبتمبر.

ويكون اليوم الوطني السعودي في المملكة العربية السعودية هو بداية ترسيخ الدولة السعودية لدى عالم كدولة سيادية قوية إسلامية ويذكر أن الخدمة المدنية قد أعلنت حسب ما نص عليه المادة ١٢٨ وذلك من اللائحة التنفيذية للموارد البشرية أن الإجازة تستمر أربعة أيام تبدأ من يوم 23.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *