الرئيسية / Uncategorized / وزير الأوقاف المصري يعتذر عن افتتاح مسجد ويصدر تصريحات غاضبة

وزير الأوقاف المصري يعتذر عن افتتاح مسجد ويصدر تصريحات غاضبة

وزير الأوقاف المصري محمد مختار جمعة، اعتذر عن افتتاح مسجد غزالة بكفر أباظة في الشرقية، بسبب تزاحم المواطنين، وعدم تطبيقهم إجراءات التباعد الاجتماعي.

وأكد محمد مختار جمعة أنه فوض الشيخ زكريا الخطيب مدير المديرية ومديري الإدارات في افتتاح مساجد محافظة الشرقية، مراعاة لظروف توقيت صلاة الجمعة والعدد الكبير من المساجد التي يجري افتتاحها في المحافظة، اليوم، والتي يصل عددها إلى 53 مسجدا.

وزير الأوقاف “غاضبا”، “أنا مش هفتح المسجد.. خلي المحافظ يفتحه”، وغادر وزير الأوقاف المكان متجها إلى مسجد الفتح لأداء صلاة الجمعة.

والجدير بالذكر وزير الأوقاف المصري ، ورئيس المجلس الأعلى للشئون الإسلامية وعضو مجمع البحوث الإسلامية ، وأستاذ اللغة العربية وآدابها ، وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية جامعة الأزهر سابقًا عُيّن معيدًا بجامعة الأزهر ، فمدرسًا مساعدًا ، فمدرسًا ، فأستاذًا مساعدًا ، فأستاذًا ، فوكيلا للكلية ، فعميدًا لها ، ثم اُنتدبَ إلى جانب عمله عميدًا للكلية عضوًا بالمكتب الفني لشيخ الأزهر لشئون الدعوة والإعلام الديني ، ثم عُيّن وزيرًا للأوقاف في حكومة الدكتور حازم الببلاوي في 16 / 7 / 2014م ، ونظرًا لما قام به من جهد مشرّف ومتميز في خدمة الدعوة الإسلامية، والعودة بها في مصر إلى عمقها الأزهري الوسطي ، تم إسناد الوزارة إليه في حكومتي المهندس/ إبراهيم محلب الأولى والثانية.

شارك في العديد من المؤتمرات والندوات العلمية والأدبية داخل مصر وخارجها وكان رئيسًا للكثير منها ، كما أشرف على كثير من الرسائل العلمية ، وعلى بعض المجلات العلمية ، وكان رئيسًا لتحرير بعضها ، وشارك في وضع المناهج العلمية لمرحلتي التعليم ما قبل الجامعي والجامعي بالأزهر الشريف , كما ساهم في وضع مناهج كليات التربية بسلطنة عُمان , ويرأس لجنة مراجعة مناهج التربية الإسلامية بالمراحل التعليمية المختلفة بوزارة التربية والتعليم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *