الرئيسية / Uncategorized / تحذيرات من فيضان النيل .. والصليب الأحمر يطلق نداء لمساعدة المتضررين

تحذيرات من فيضان النيل .. والصليب الأحمر يطلق نداء لمساعدة المتضررين

لجنة الفيضانات بوزارة الري السودانية دعت الجهات المختصة والمواطنين السودانيين إلى اتخاذ الحيطة والحذر بسبب فيضان النيل، مشيره إلى بأن محطة شندي سجلت اليوم أعلى منسوب بلغ (18.44 متر) والذي تفوق أعلى قمة مسجلة (18.07 متر) بـ 37 سم، وسوف تستقر على المناسيب العليا الحالية حتى يوم غد لتوالي الانخفاض في الأيام التالية، كما نوهت إلى أن مناسيب النيل الأبيض من الجبلين وحتى خزان جبل الأولياء في أعلى مستوياتها.

واصل منسوب نهر الدندر «أحد منابع النيل الأزرق» اليوم الارتفاع وحجم التصريف بحسب افادات الفنيين بمحطة قياس مدينة الدندر حيث سجل اليوم عند محطة المدينة 14/30 متر بزيادة عشر سنتمترات عن منسوب نفس اليوم من العام الماضي والذي سجل 12/20 متر.

وذكرت وكالة الأنباء السودانية أن الإتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر (IFRC) أطلق اليوم نداءًا بغرض الحصول على مبلغ 12 مليون فرنك فرنسي اضافية لدعم جمعية الهلال الأحمر السوداني (SRCS) في تقديم المساعدة للمتضررين من الفيضانات والسيول في السودان.

وقال في بيان اصدره الصليب الاحمر الدولي في جنيف ناليوم الجمعة انه ومن منذ يوليو2020 ،تصاعدت معدلات هطول الأمطار الغزيرة في السودان واليوم، غطت السول والفيضانات 16 ولاية من بين ولايات السودان 18

الهلال الأحمر السوداني قوله ان حجم كارثة الفيضانات غير مسبوق. يزداد الوضع سوءًا مع تواصل ارتفاع المياه كل ساعة لتغطي مناطق جديدة وتتسببفي المزيد من الدمار وقال انه لمواجهة هذا الوضع العصيب فان هناك حاجة ماسة ومُلحّة لمزيد من المساعدات الإنسانية من أجل التخفيف من معاناة المتضررين صونا لصحتهم وحياتهم وكرامتهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *