الرئيسية / Uncategorized / طبيب بقصر العينى يستخرج 6500 جنيه من بطن مريض فى 4 ساعات.. لن تصدق كيف وصلوا إلى بطن المريض؟!

طبيب بقصر العينى يستخرج 6500 جنيه من بطن مريض فى 4 ساعات.. لن تصدق كيف وصلوا إلى بطن المريض؟!

مسامير وفلوس وأدوات حادة”، من أغرب الاشياء التى يتم استخراجها من بطن المرضى، ولكن الأغرب من ذلك هو استخراج مبلغ مالى بقيمة 6500 جنيه من بطن مريض بمستشفى قصر العينى.

الدكتور عبد الرحمن مصطفى معيد بقسم الجراحة العامة بقصر العينى، والذى قام بإجراء العملية،  إن المريض  كان يعانى من ألم شديد فى البطن وصرح أنه ابتلع مبالغ مالية على فترات، واتضح أنه يعانى ايضا من التهابات شديدة فى البطن والأمعاء، وعلى الفور دخل المستشفى وتم اجراء الفحوصات والأشعة وإجراء العملية الجراحية التى استغرقت 4 ساعات.

وأضاف كان المبلغ 6500 جنيه عملة ورقية موجودة فى أربع لفافات مما سببه له مشاكل فى الأمعاء، لم تكن هذه هى الحالة الوحيدة لاستخراج عملات وأشياء غريبة من البطن فمن قبل استخرجت من معدة مريض  39 مسمارا وقصافة وولاعة”.

والجدير بالذكر يُنسب قصر العيني إلى شهاب الدين أحمد العيني (نسبة إلى عينتاب) الذي أنشأه عام 1466م. … وفي أثناء الحملة الفرنسية استعمل قصر العينى كمستشفى للجنود ودفن في حديقته الجنرال كليبر، ثم نقلوا الجثمان معهم عند جلائهم عن القاهرة. تحول القصر عام 1825 إلى مدرسة حربية.

وقبل تحويله لمستشفى فقد شهد القصر استخدامات متعددة عبر العصور ففي البداية تحول إلى سجن حربي في فترة حكم المماليك، ومستشفى للجنود في عهد الحملة الفرنسية ولنتعرف عن المزيد عنه فيما يلي، ولنبدأ بالتعرف على حكاية صاحب القصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *