الرئيسية / Uncategorized / أستاذ ميكروبيولوجي: الموجة الثانية لفيروس كورونا “هتحصل هتحصل”.. وهذا موعدها

أستاذ ميكروبيولوجي: الموجة الثانية لفيروس كورونا “هتحصل هتحصل”.. وهذا موعدها

مصر لا تزال في الموجة الأولى وأعداد المصابين انخفضت بسبب نسبة الوعي التي تكونت لدى المواطنين وخصوصًا في فصل الصيف.

إحنا داخلين على الشتاء، ومع انخفاض درجات الحرارة ستبدأ الناس في غلق منافذ الهواء في وسائل المواصلات والمنازل بما يزيد معه احتمالية الإصابة وانتشار العدوى”.

وذكر هاشم أنه كلما انخفض عدد المصابين يظل احتمال انتشار العدوى أقل، مشيرًا إلى أن أعراض الإصابة لم تتغير والفيروس مازال يحتفظ بجيناته، واحتمالية الإصابة به لم تتغير.

أن الشخص المصاب لن يستطيع نقل كوفيد-19 إلى شخص آخر إلا في أضيق الحدود، وبالتالي فإن الفيروس سيكون محدودا، ولأن الشخص المصاب حديثًا لديه كمية أقل من الفيروس، فإن أعراضه لن تكون خطيرة، وهذا من شأنه أن يفسر انخفاض أعداد الوفيات.

وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، من المرجح أن يتوفر لقاح فيروس كرونا  في الأشهر القليلة الأولى من عام 2021، كما يؤكد وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، حيث يقول إن العمل على تصنيع 30 مليون جرعة جارِ بالفعل

أما بالنسبه للفيروس الجديد يواصل الكشف عن آثاره الجانبية الغريبة، التي تضرب المتعافين، بعدما كشفت سيدة عانت كثيرا من كوفيد-19، عن تفاصيل صادمة بشأن التغذية.

أجبرت الآثار الجانبية الغريبة لـ كوفيد-19، سيدة بريطانية تدعى باسكوال هيستر، البالغة من العمر 34 عامًا، على أن تصبح نباتية، حيث أنها باتت مضطرة لتناول الخضار النيئة والجبن، وفقا لصحيفة “mirror” البريطانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *