الرئيسية / Uncategorized / إذا كان يخرج من فمك هذا الشيء مع رائحة كريـ.ـهة فلا تهـ.ـمل الموضوع!!

إذا كان يخرج من فمك هذا الشيء مع رائحة كريـ.ـهة فلا تهـ.ـمل الموضوع!!

رائحة الفم الكريهة تنشأ عادة بسبب عدة أشياء، إما بسبب عدم المواظبة على نظافة الفم يوميا أو التدخين ، الشئ الذي يعمل على تراكم البكتيريا في مستوى تجويف الفم، والتي تتكون بسبب التهابات او جفاف الفم ، شرب الشاي والقهوة وتسوس الأسنان، ولكن الذي لا يعلمه الكثير ممن يعانون من هذه المشكلة أنه يمكن ان تكون رائحة الفم الكريهة بسس شئ يسمى الكازين على مستوى اللوزتين، وينشأ عن تراكم الطعام والخلايا الميته في الأغشية المخاطية للحلق وتقوم بتشكيل بقع بيضاء وبعد مدة تسبب روائح كريهة في فمك.

للتخلص من البقع :

فرشاة الأسنان : أما المرآة قومي بمحاولة إزالة هذه الرواسب عن طريق محاولة رفع الوزتين ثم القيام بتحريك الفرشاة لإزالته، ثم يتم غسل الفم جيدا بعد التنظيف.
2- مسحة القطن : سوف تبللين قطعة قطن بالماء ، ثم الضغط على المكان الذي توجد فيه هذه البقع بيضاء اللون نحو الخارج، ثم نظفي فمك واغسليه عن طريق حمام الفم الذي يوجد في اي صيدلية أو الطبيعي وسوف تلاحظين اختفاء هذه المشكلة تماماً.

استخدموا فرشاة أسنان جيدة. يمكن لطبيب الأسنان مساعدتكم في العثور على النوع المناسب لكم بشكل خاص. استخدموا الخيط الطبي لإزالة طبقات البكتيريا وبقايا الطعام من بين الأسنان.

حال عدم فرك الأسنان، تتكدس اللويحات وقد تؤدي إلى استثارة اللثة، إلى التهاب في اللثة وإلى تعفن الأسنان. وفي نهاية المطاف، قد تتكون أكياس مليئة باللويحات بين الأسنان واللثة (التهاب دواعم السن – Periodontitis) تزيد من خطورة المشكلة ومن نتن النفس، على السواء. كذلك البِدلة السنيّة (الأسنان الاصطناعية – Denture) التي لا يتم المواظبة على تنظيفها، جيدا، وتلك منها غير الملائمة للفم كما ينبغي، من الممكن أن تشكل مرتعا لبقايا الطعام التي ستجمّع الجراثيم وتطلق روائح كريهة.

تطور الأمر ليتحول لنزلات صدرية ثم حساسية في الصدر ” ربو ” وألم في منطقة الأذن ، وقد تتفاجئون أن عشرات بل مئات الحالات من الأشخاص الذين يعانون من الربو ، ويعتقدون أنه مزمن يكون السبب في مرضهم هذه الحصاة والتي تتشكل طيلة فترات العام لديهم ، ولذلك فإن الحل الأنسب لهؤلاء الأشخاص هو الخضوع لعملية جراحية لاستئصال اللوزتين للاستراحة من الربو وألم الأذن وأعراض مرضية أخرى تكون السبب الرئيس في تواجدها هذه الحصاة في اللوزتين وقد تتفاجئون عندما أخبركم أنني وأنا من أعددت هذا المقال كنت أعاني من الربو لخمسة سنوات متتالية ولم أكن أنتبه لخطورة هذه الحصاة ولم أكن أعرف أنها السبب في الربو الذي أعاني منه سنوياً وبمجرد استئصال اللوزتين لم يعد للربو ولآلام الأذن ولكثير من المشاكل الأخرى ، التي كنت أعاني منها بجسدي أي وجود ولذلك أتمنى أن لا تغفلوا هذه المشاكل وأن تركزوا على إخبار أطبائكم بالأمر لأن أطباء الصدرية عندما تذهب لهم تشتكي من ألم في صدرك لن يركزوا في غالب الأمر على فهم أن هذا الألم منشأه اللوزتين بل سيعطوك أدوية وعلاجات لهذا الألم بغض النظر عن سبب المنشأ المجهول بالنسبة لهم.

الأدوات الخاصة بالمائدة تؤثر على رائحة الفم ونوع الأداة. سواء كانت بلاستيكية أو خشبية وأيضا وإن الاداره كل هذا يؤثر على رائحة الفم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *