الرئيسية / Uncategorized / الإمارات تعلن علاج طفل من متلازمة الالتهابات الناجمة عن كورونا

الإمارات تعلن علاج طفل من متلازمة الالتهابات الناجمة عن كورونا

أعلنت الإمارات، عن شفاء أول طفل فى العالم كان يعانى من لمتلازمة الالتهابات المتعددة الناتجة عن فيروس كورونا، وذلك بعد تلقيه العلاج فى مستشفى الجليلة بدبى، بحسب “روسيا اليوم”.

أوضحت مستشفى الجليلة التخصصى للأطفال، حسبما نقلته صحيفة “البيان” الإماراتية، بعلاج وشفاء أول حالة فى العالم لمتلازمة الالتهابات المتعددة الناتجة عن فيروس كورونا، وهى لطفل مواطن يدعى عبد العزيز.

وأشارت أن مثل هذه الحالات تعتبر نادرة جدا، وأوضحت أنه “تم تطبيق العلاج بطريقة مبتكرة قام بها أطباء المستشفى وجار تسجيلها فى المجلات العلمية المحكمة ليستفيد منها الأطباء حول العالم“.

إن الطفل أدخل إلى مستشفى الجليلة وكان وضعه الصحى فى حالة حرجة للغاية بسبب وجود التهابات فى أعضاء الجسم كافة، وقد أصبح المرض مستعصيا ومقاوما لكل العلاجات المتعارف عليها.

أضاف أبو حمور: “وهنا فكرنا فى عمل تبديل لبلازما الطفل، وخلال أسبوعين بدأ الطفل يستجيب تدريجيا للعلاج الجديد إضافة للعلاج الطبيعي… والطفل تعافى الآن“.

فيروسات كورونا هي سلالة واسعة من الفيروسات التي قد تسبب المرض للحيوان والإنسان. ومن المعروف أن عدداً من فيروسات كورونا تسبب لدى البشر أمراض تنفسية تتراوح حدتها من نزلات البرد الشائعة إلى الأمراض الأشد وخامة مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس) والمتلازمة التنفسية الحادة الوخيمة (سارس). ويسبب فيروس كورونا المُكتشف مؤخراً مرض كوفيد-19 هو مرض معد يسببه آخر فيروس تم اكتشافه من سلالة فيروسات كورونا.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *