الرئيسية / Uncategorized / احــ.ـذر وجود رغوة البول كيف اتصـ.ـرف في حالة وجود رغوة في البول ومتى يكون الامر خطـ ـيرا ؟

احــ.ـذر وجود رغوة البول كيف اتصـ.ـرف في حالة وجود رغوة في البول ومتى يكون الامر خطـ ـيرا ؟

اسباب وجود رغوة في البول في بعـ.ـض الأحيان، قد تكون فقاعات البول مؤشراً على العديد من الاضطـ.ـرابات والامــ راض والمشاكل الصحية مثل أمراض الكلى والتهابات المسالك البولية، وفيما يلي سرد لبعض الحالات التي يمكن أن تسبب البول الرغوى.

البول هو سائل يتم انتاجه بواسطة الكليتين، وهو يتكون من المـ.ـاء بالإضافة إلى مواد أخرى سامة. وانتاج البول هو الوسيلة التي يستخدمـ.ـها الجسم للتخلص من المواد القابلـ.ـة للذوبان غير المرغوب فيها ومن ثم طردها خارج الجسم.

أما إذا كانت لا تزال الفقاعات واضحة فالأمر قد يتطلب ان تذهب الى الطبيب فورا لاإجراء المزيد من التحاليل والفحص الطبي لان التاخير في علاج الامر هيتسبب في مشاكل اكبر واكبر في امور بسيطه بيسهل علاجها في بداية حدوثها وتاخيرك في اتخاذ القرار او الفحص هيقلل نسب شفائك وزيادة الامر سوء لا سمح الله.

المحتمل أن يكون البول رغوياً كنتيجة لتفاعله مع مواد التنظيف الخاصة بالمراحيض. . ففي حال كان الأمر نتيجة التفاعل مع المنظفات ستختفي الرغاوي والفقاعات سريعا.

نوعين من اسباب رغوة البول نوع طبيعي غير مقلق والنوع الاخر غير طبيعي.

يحدث الجفاف البسيط عندما يتم حرمان الجسم من الحصول على كمية كافية من الماء. وتشمل أعراض الجفاف: الصداع، الشعور بالتعب، قلة البول، جفاف الفم، والبول الرغوي. حيث يؤدي الجفاف إلى تركيز البول، وعادة ما تظهر الفقاعات في البول المركز. ويمكن تقليل الفقاعات الموجودة في البول عن طريق تناول كمية كافية من الماء.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *