الرئيسية / Uncategorized / شاهد أكبر تلسكوب فى أوروبا يلتقط صورا تظهر تفاصيل الشمس

شاهد أكبر تلسكوب فى أوروبا يلتقط صورا تظهر تفاصيل الشمس

التقط أكبر تلسكوب فى أوروبا صورا للشمس على عكس أى شىء رآه الباحثون من قبل، حيث تضىء الشمس أكثر من 93 مليون ميل من الأرض، لكن الصور الجديدة توفر نظرة عن قرب على الهياكل المعقدة التي يصل عرضها إلى 30 ميلاً على سطحها النارى.

فإنه باستخدام أكبر تلسكوب فى أوروبا، والمعروف باسم GREGOR، التقط العلماء تفاصيل مذهلة عن تطور البقع الشمسية والتصميم المعقد للبلازما الشمسية.

هذه هى الصور الأعلى دقة التى لاحظها التلسكوب الأوروبى، والتى ينسبها الفريق إلى بصريات جديدة قادرة على فحص الحقول المغناطيسية للنجم الضخم، والحمل الحرارى، والانفجارات الشمسية والبقع الشمسية بتفاصيل كبيرة على عكس أى وقت مضى.

وأضاف العلماء “نجمنا مغطى بالعديد من الهياكل الشبيهة بالخلايا، كل منها بحجم ولاية تكساس الأمريكية، وهي نتاج حركات الحمل الحرارى العنيفة التى تنقل الحرارة من أعماق باطن الشمس.

وقالت الدكتورة لوسيا كلاينت، التى قادت المشروع والتلسكوبات الشمسية الألمانية في تينيريفي: “كان هذا مشروعًا مثيرًا للغاية، لكنه أيضًا صعب للغاية”

هالة الشمس هى الجزء الخارجى من الغلاف الجوى للشمس، وعادة ما يتم إخفاء الهالة عن طريق الضوء الساطع لسطح الشمس، وهذا يجعل من الصعب الرؤية دون استخدام أدوات خاصة، ومع ذلك ، يمكن رؤية الهالة خلال كسوف كلى للشمس، فشمسنا محاطة بغلاف من الغازات تسمى الغلاف الجوى، والهالة هى الجزء الخارجى من الغلاف الجوى للشمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *