الرئيسية / Uncategorized / المؤتمر الصحفي لـ اللجنة العليا للتعامل مع الآثار الناتجة عن انتشار فيروس كورونا

المؤتمر الصحفي لـ اللجنة العليا للتعامل مع الآثار الناتجة عن انتشار فيروس كورونا

عقدت اللجنة العليا للتعامل مع الآثار الناتجة عن انتشار فيروس كورونا اليوم الخميس مؤتمرا صحفيا.

أبرز ما جاء في المؤتمر الصحفي:

معاليه أنه بفضل التوجيهات السامية فقد ساهمت الحزم الاقتصادية في تحقيق  الهدف منها لافتًا إلى أن السلطنة لم تتسرع في فتح الأنشطة وتم ذلك بحزم متدرجة  وبعد دراسة من جهات فنية حريصة على صحة المواطن والمقيم.

وقال إننا ستسعى إلى إعادة الخدمات الصحية تدريجيًا كما كانت عليه  قبل الجائحة ومن المتوقع أن تأخذ وقتًا مشيرًا إلى تأثر الممارسات الصحية بسبب  الجائحة منها تأخر العمليات الجراحية مضيفًا أنه تم رصد ظهور مرض السكري  لمرضى لم يكن لديهم تاريخ مرضي بالسكري بعد إصابتهم بالفيروس و30 بالمائة  من الذين ينومون في العناية المركزة يصابون بفشل كلوي.

تغليظ العقوبات لمخالفي القرارات الصادرة عنها، وتؤكد اللجنة أنها ماضية في التعامل الحاسم مع هؤلاء المخالفين بمختلف السبل بما يحفظ سلامة الأفراد والمجتمع بوجه عام، وقد يتضمن ذلك نشر أسماء المخالفين وصورهم في وسائل الإعلام المختلفة.

قررت اللجنة أن تقوم الجهات ذات العلاقة بترتيب عودة من يرغب من المواطنين عمومًا، والطلبة المبتعثين على وجه الخصوص، إلى أرض الوطن. ووجهت اللجنة الجهات المختصة بتوفير العزل المؤسسي لهم، واتباع أحدث الوسائل التقنية لتتبع المخالفين من المعزولين والمحجورين صحيًا، لضمان عدم انتشار الفيروس.

تدعو اللجنة كافة أفراد المجتمع والمؤسسات إلى ضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية لمنع انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، وتؤكد على مخاطر التجمعات عمومًا، بما فيها التجمعات داخل المنازل، في احتمالات انتشار الوباء.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *