الرئيسية / Uncategorized / فيديو لسعودية يثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي ويسرق النوم من ال الشيخ..

فيديو لسعودية يثير ضجة على مواقع التواصل الاجتماعي ويسرق النوم من ال الشيخ..

مقطع فيديو لسيدة سعودية تدعى “أم محمد” تفاعلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية.

يظهر في الفيديو شابا يتجه لبائعة طعام بسيطة لديها عربة صغيرة على ناصية الطريق، ويزعم أنه فقير وجائع، بينما كان هناك من يصوره خفية، في مقلب اعتاد العديد من الأشخاص حول العالم القيام به، في عدة مواضيع لرصد ردت فعل الأشخاص.

المفاجأة أن أم محمد جادت بكل ما لديها للشاب، فرغم أنه أخبرها أن تعطيه أي بقايا طعام لديها، إلا أنها أبت إلا أن تقدم له طعاما جديدا برحابة صدر، في ردة فعل أثارت استحسان السعوديين.

علق رئيس هيئه الترفيه على ذلك فقال :مقطع أم محمد طير النوم من عيني، هاذي نخوتنا وهذا كرمنا وهاذي عزنا وهاذي كرامتنا، إن شالله أكلمها الصبح كانا من الحين”.

التكافل والتراحم والمواساة بين أفراد المجتمع، يبذل فيه المقتدرون بما آتاهم الله من رزقه طعاماً طيباً يُعمّرون به الطرقات والبيوت بالموائد طمعاً في فضل الله تعالى الذي وعدهم وبشّرهم به الرسول الكريم صلى الله عليه وسلم حين قال: “مَنْ فَطَّرَ صَائِمًا كَانَ لَهُ مِثْلُ أَجْرِهِ غَيْرَ أَنَّهُ لاَ يَنْقُصُ مِنْ أَجْرِ الصَّائِمِ شَيْئًا”. رواه أحمد، والترمذي، وابن ماجه بسند صحيح.

بلغت أهمية إطعام الطعام مبلغ أن جعلها الله عزّ وجل مدخلاً إلى الجنة، حيث قال رسولنا الكريم عليه أفضل الصلوات والتسليم عن عبدِاللَّهِ بنِ سَلاَمٍ رضي الله عنه (أَنَّ النَّبِيَّ صلى الله عليه وسلم قالَ: أَيُّهَا النَّاسُ أَفْشوا السَّلامَ، وَأَطْعِمُوا الطَّعَامَ، وَصَلُّوا باللَّيْل وَالنَّاسُ نِيامٌ، تَدخُلُوا الجَنَّةَ بِسَلامٍ). رواهُ الترمذيُّ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *