الرئيسية / Uncategorized / وفاة أول حالة مصابة بمتحور أوميكرون

وفاة أول حالة مصابة بمتحور أوميكرون

وفاة أول حالة مصابة بمتحور أوميكرون

أعلن رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، وفاة أول مريض مصاب بمتحور أوميكرون، الجديد من فيروس كورونا المستجد، وذلك وفقًا للعربية عاجل.
وفي سياق متصل، قال جونسون أمس الأحد، إن العلماء لا يستطيعون تحديد ما إذا كان متغير أوميكرون الجديد أقل حدة من السابق أم لا، حسب

صحيفة الجارديان.
وأضاف جونسون: حتى في حالة إثبات صحة هذا الكلام، فنحن نعلم أن أميكرون أكثر قابلية للانتقال عبر مجموعة سكانية، لم يتم تعزيزها باللقاح وهذا سيخاطر بمستوى العلاج في المستشفيات، والذي يمكن أن يؤثر على هيئة الصحة لدينا ويؤدي للأسف إلى العديد من الوفيات.

وتابع رئيس الوزراء البريطاني: لذلك يجب علينا أن نتحرك الآن ونحن بصدد إطلاق مهمة أوميكرون الوطنية المعززة للطوارئ، على عكس أي شيء قمنا به من قبل في برنامج التطعيم.

وأكمل جونسون: قبل أسبوعين قلت إننا سنقدم لكل شخص بالغ مؤهل جرعة معززة بحلول نهاية شهر يناير، واليوم في ضوء حالة الطوارئ بسبب أوميكرون، سأقدم هذا الهدف إلى الأمام لمدة شهر كامل.

وواصل رئيس الوزراء البريطاني: كل شخص مؤهل يبلغ من العمر 18 عامًا أو أكثر في إنجلترا سيكون لديه فرصة للحصول على التعزيز قبل حلول العام الجديد، وتحدثنا اليوم إلى الإدارات المفوضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *