الرئيسية / Uncategorized / هل تعلم على ماذا يدل إرتجـ،ـاف العين ما الذي يحاول أن يقوله لك جسـ،ـمك عبر رفة العين أو إرتجـ،ـاف العين ! لن تـ،ـصدق

هل تعلم على ماذا يدل إرتجـ،ـاف العين ما الذي يحاول أن يقوله لك جسـ،ـمك عبر رفة العين أو إرتجـ،ـاف العين ! لن تـ،ـصدق

إرتجاف العين أو رفة العين فجـ.ـأة، وكانت شئ مزعج له، وجـ.ـائت في وقت غير مناسب ، وتسببت له في الأحراج، وأيضاً قد تكون مخيفة لك إذا أصابتك لأول مرة ، وفي بعض الأحيان قد يرتجف جفن العين دون سبب واضح ومفسـ.ـر، حيث قدم لنا البروفيسور (فولفغانغ )عضو الجمعية الألمانية لطب الأعصاب توضيحا لذلك.

إرتعـ.ـاش جفن العين من وقت لأخر يرجع إلي قيام أحد الأوعية الدموية بالمخ إلي إثارة أحد الأعصـ.ـاب الموجودة في المخ،وذلك عند تلامس أحد الأوعية الدموية في المخ والتي تنبض عند إرتفاع ضغط الدم الناتج عن( التعب أو الشعور بالإنهاك الشديد أو القلق ) مع احد الأعصاب المتصلة بالمخ ، عندها يرتعش جفن العين.

لذليعد هذا التلامس البسيط والذي نتج عن زيادة نبض أحد الأوعية كافياً لإثارتها ،وعادة مايتم نقل تلك الإثارة عبر ألياف عصبية إلي العضلة السفلية لجفن العين، وهو مايؤدي إلي إرتعاشـ.ـها، كما أوضح أن إرتعاش جفن العين من وقت إلي أخر ليس شئ خطير وإن أستمر ليوم كامل، فإرتعاش جفن العين لاتختلـ.ـف عن الشعور بتنميل في اليدين أورعشة إصدام كوع اليد بشئ ، لأن تعرض الاعصـ.ـاب لمثل تلك الصدمـ.ـات يؤدي إلي إثارتها، وهي لاتشكل خطورة علي الإنسان علي الإطلاق.

الأسباب وراء رعشة الجفن

  • ظهور إحمرار بالعين.
  • تعرض العين إلى الإجهاد.
  • عدم النوم لساعات كافية.
  • التعرض إلى مجهود بدني قوي.
  • قد تكون آثار جانبية لدواء معين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *