الرئيسية / Uncategorized / محرمات اثناء الدوره الشهريه احذري ان تفعليها

محرمات اثناء الدوره الشهريه احذري ان تفعليها

محرمات اثناء الدوره الشهريه احذري ان تفعليها

المرأة لبعض الأخطاء التي ترتكبها أثناء الدورة الشهرية والتي يمكن أن تسبب بعض الأضرار، ومن أهم الأخطاء أثناء الدورة الشهرية سنذكرها ا
تنخفض مستويات الحديد في الجسم خلال الدورة الشهرية نتيجة فقدان كميات كبيرة من الدم، ويعد الحديد من العناصر الهامة بالجسم، وبالتالي فإن نقصه يعرض المرأة للشعور بالتعب وانخفاض الطاقة.

أغلب النساء من انتفاخ الجسم خلال الدورة الشهرية وهو أمر طبيعي وشائع، كما أنها تسبب اضطرابات هضمية لدى البعض، وبالتالي فإن تناول أطعمة تسبب الانتفاخ وصعوبة الهضم سوف تؤدي إلى تفاقم المشكلة.

القهوة يمكن أن تزيد من اضطرابات الجهاز الهضمي ولذلك ينصح بعدم الإكثار منها واستبدالها بمشروبات الأعشاب الصحية التي تخفف التقلصات، مثل: البابونج، والنعناع، والقرف.

الجسم إلى الراحة خلال الدورة الشهرية، ويجب الحصول على قسط كافي من النوم حتى لا يزداد الشعور بالقلق والانزعاج، ويفضل النوم في وقت مبكر والاستيقاظ في وقت مبكر، بحيث لا تقل عدد ساعات النوم عن 7 ساعات يوميًا.

الضروري شرب كميات كبيرة من الماء أثناء الدورة الشهرية؛ لأنها تخفف من الانتفاخات والتقلصات، وتقلل من فرص احتباس السوائل، كما أن الماء يعمل على ترطيب الجسم وحمايته من الجفاف والالتهابات التي تنتج عنه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *