الرئيسية / Uncategorized / احذر .. علامات هامة إذا وجدتها بجسمك تشير إلى إصابتك بالسرطان.. اذهب إلى الطبيب فورا

احذر .. علامات هامة إذا وجدتها بجسمك تشير إلى إصابتك بالسرطان.. اذهب إلى الطبيب فورا

السرطان أمر مرعب، ومرض خطير إذا لم يتم اكتشافه مبكرا، فستزيد فرص نموه ويصعب فيما بعد علاجه والسيطرة عليه، لذا فمن المهم معرفة مكان الإصابة به مبكرا، لزيادة فرص وقف نموه أو انتشاره في مساراته

عندما يقاوم جسمك دور البرد أو الأنفلونزا أو أي مرض آخر، قد تنتفخ الغدد الليمفاوية في رقبتك وإبطك أو تكون متضخمة، وهذا يعتبر طبيعي ويدل على أن جسمك يقاوم المرض بسرعة ويعمل لوقت إضافي للتخلص منه، ولكن بعد الشفاء يزول التورم في العقد الليمفاوية في غضون أسبوعين فقط، ولكن احذر إذا ظلت منتفخة أو ظهرت عليها كتل غير طبييعية، فهذه علامة على أن شيئا آخر قد يكون خطأ.

لذا إذا اكتشفت ورما لا يزول بعد أيام قليلة، فمن الممكن أن يكون مؤشرا مبكرا لسرطان الدم، أو قد تكون أيضا علامة على سرطان الغدد الليمفاوية.

الممكن أن تجد لديك دم في البراز، فعلى سبيل المثال أن يكون لديك شق أو تشقق في الأنسجة حول المستقيم أو  من التهاب القولون التقرحي، أو من البواسير، أو العديد من الأمراض الأخرى، ومع ذلك فيكون وجود الدم الأحمر الفاتح الواضح شكله ولونه في البراز يشير إلى ضرورة فحص الدم لاحتمال الإصابة بسرطان القولون، لذا فعليك الذهاب سريعا إلى طبيبك إذا رأيت هذه الأمور للفحص والاطمئنان.

اليرقان هو وجود اصفرار في الجلد والعينين، وقد يسبب هذا البرقان الحكة والتهيج، ويتحول لون الجلد إلى الأصفر عندما يسد الورم القناة الصفراوية وتتراكم صبغة صفراء تسمى “البيليروبين”.

تشخيص العديد من نصف المرضى بورم في رأس البنكرياس، والعديد منهم يصابون بما يسمى اليرقان، لذا إذا وجدت بشرتك مصفرة، فيجب أن تذهب إلى طبيبك فورا، للتأكد من عدم إصابتك بسرطان البنكرياس.

يعد الاكتشاف المبكر لمرض السرطان المفتاح الهام والأساسي، لوقف انتشار المرض وتعتبر النتوءات والكتل الموجودة في أنسجة الثدي علامات خطيرة على احتمال وجود السرطان.

يجد الإنسان في فمه بعض البقع البيضاء والصفراء، ولذلك فإذا رأيت مناطق سميكة أو بقع رمادية في فمك، فمن الممكن أن يكون هناك تغيير في الأنسجة وقد يكون سرطان.

منظمة الصحة العالمية، التي أكدت أنه حوالي 657000 حالة جديدة من حالات سرطان الفم، تتطور في العالم كل عام، لذا إذا كنت من الأشخاص التي تستخدم الكحوليات بشكل متكرر أو من مستخدمي التبغ، أو تعيش بأسلوب حياة غير صحي، فمن المرجح أن تصاب بنوع من أنواع سرطانات الفم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *