الرئيسية / Uncategorized / القصه كامله لنواة القاسم سقوط أمطار غزيره الايام القادمه… تعرف على حاله الطقس الأسبوع القادم

القصه كامله لنواة القاسم سقوط أمطار غزيره الايام القادمه… تعرف على حاله الطقس الأسبوع القادم

محافظة الإسكندرية بالنوات الشتوية التى تهب عليها سنويا، وهى المحافظة الوحيدة التى تتعرض لتلك النوات

وتأتى فى كل عام بمواعيد محددة قد تتأخر أو تقدم بضعة أيام ولكنها تظل ثابتة، وقد أطلق الصيادون بالإسكندرية أسماء على تلك النوات ويرجع اسم كل نوة إلى أهم ما يميزها.

النوات بالإسكندرية عقب انتهاء فصل الخريف، بنوة المكنسة التى تهب فى منتصف نوفمبر وقد عرفت بهذا الاسم لشدة الرياح بها حيث تهب رياح شمالية غربية “تكنس” البحر نسبة إلى التيارات البحرية الشديدة التى يشهدها البحر أثناء تلك النوة، التى تستمر 4 أيام.

وتهب على الإسكندرية فى النصف الأخير من شهر ديسمبر، وتستمر لمدة 5 أيام وتهب على الإسكندرية خلالها رياح شمالية غربية

، تصحبها الأمطار، وقد سميت بهذا الاسم لأن البحر يفيض خلالها ويزداد ارتفاع الأمواج مما يحول دون ممارسة مهنة الصيد خلالها لخطورة الأمواج على استقرار مراكب الصيد

تهب على الأسكندرية بالتزامن مع عيد الميلاد المجيد لدى الاقباط وتستمر يومين وتهب على الاسكندرية خلالها رياح غربية وتتميز بأنها شديدة الامطار.

سميت بهذا الاسم لأنها تهب على الإسكندرية بالتزامن مع احتفال الأقباط بعيد الغطاس، وتهب على الإسكندرية فى النصف الاخير من شهر يناير وتستمر 3 أيام وتهب على الإسكندرية خلالها رياح غربية ممطرة.

تستمر 3 أيام فقط وسميت بهذا الاسم لأن الشمس تظل ساطعة حتى فى فترات تساقط الأمطار، وتهب على الإسكندرية فى منتصف شهر فبراير ويصاحبها رياح غربية وتكون شديدة الأمطار

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *