الرئيسية / Uncategorized / معلقه واحده لتسوية اللحمة بسرعه البرق بدون “حله الضغط “والله العظيم فكره جامده التسويه

معلقه واحده لتسوية اللحمة بسرعه البرق بدون “حله الضغط “والله العظيم فكره جامده التسويه

معلقه واحده لتسوية اللحمة بسرعه البرق بدون “حله الضغط “والله العظيم فكره جامده التسويه

المطبخ لن تحتاجين إلى دروس فى الطبخ وتقديم أشهى الأصناف فقط، لكنك ستحتاجين أيضًا إلى معرفة كيفية التعامل مع بعض أنواع الطعام والتى يطلق عليها البعض “أسرار المطبخ”،.

لأنها فى الحقيقة ثغرات لا تعرفها سوى النساء اللاتى يملكن خبرة طويلة فى المطبخ، وهناك مشاكل عديدة تواجه النساء فى المطبخ ولا يعرفن كيف يتعاملن معها من أبرزها تسوية اللحم،

فدائمًا ما نسمع جملة “اللحمة دى عجوزة” أو “بتاخد سواء”، وتضطر النساء إلى تسوية اللحم وتركها لعدة ساعات على النار، أو إعدادها من قبلها بيوم.

كنتِ ستطهين لحم مجمد، فلابد من إذابته تمامًا حتى يصبح لين فى يدك مثل اللحم الطازج، خاصة أن طهيه مجمد سيستغرق وقت طويل جدًا.

2- بعد غسل اللحم وتصفيته جيدًا، قومى بوضعه فى وعاء عميق وضعى عليه ربع كوب من الخل أو نصف كوب من دبس الرمان والحبهان وورق اللورا، إن كنتِ ستقدميه فى الطبخ العادى، أما إذا كنتِ ستقدمينه مشويًا فيمكنك تتبيله بماء البصل وملعقتان من عسل النحل الذى يساعد على تسوية اللحم سريعًا.

3- قبل سلق اللحم، تأكدى من وصول الماء إلى مرحلة الغليان لأن الماء البارد يساعد على أن بقاء نسيج اللحم جامدًا مما يحتاج إلى وقت أطول فى السواء.

4- لا تضعين الملح فى بداية سلق اللحم، بل ضعيه بعدما تتأكدين من نضج اللحم جيدًا واجعلى تمليح اللحم آخر خطوة قبل الغرف مباشرة، خاصة أن الملح يزيد من صلابة اللحم.

5- عند طبخ اللحم، تأكدى من غليان الماء ووضع قطع اللحم فيه، ثم قومى بوضع ملعقتان صغيرتان من السكر خاصة أن السكر يساعد على نضج اللحم سريعًا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *