الرئيسية / Uncategorized / طبيب مصري يكشف عن مرض منتشر بين الأطفال في الصيف.. ويحذر: يقود للوفاة في حالة تناول الأسبرين

طبيب مصري يكشف عن مرض منتشر بين الأطفال في الصيف.. ويحذر: يقود للوفاة في حالة تناول الأسبرين

الدكتور محمد علبد الحليم فرج، أخصائي طب الاطفال وحديثي الولادة وعضو الجمعية المصرية لطب الأطفال،  قال إن الحبوب التي تظهر على جلد العديد من الاطفال خلال تلك الفترة وتتميز بأنها منتفخة وبها مياه، ويصاحبها ارتفاع في درجة الحرارة نتيجة فيروس منتشر.

حذر  طبيب الأطفال من إعطاء الطفل المصاب اسبرين لأنه قد يتسبب بموته، موضحا:” الإسبرين يسبب متلازمة تسمي”REYS SYNDYROM”، والتي قد تدخل الطفل في غيوبة وتسبب الوفاه.

أكثر المواسم التى تنتشر فيها الأمراض الجلدية بسبب حرارة الجو المرتفعة والرطوبة الشديدة ، ومن أبرز أجزاء الجسم التى تتأثر سريعا بالحرارة هى الوجه والكفين، نظرا لتعرضهم المباشر لأشعة الشمس على مدار اليوم، بخلاف باقى الجسم الذى يتعرض للالتهاب والإحمرار بسبب حرارة الجو والاحتكاك .

عدم تهوية الجسم بالشكل الكافي، أو عدم تجفيف الجسم جيدًا بعد الاستحمام، وخاصةً بين طيات الجلد في أماكن الثنيات مثل الأرداف وبين الفخذين وخلف الركبة وتحت الثديين ومنطقة الإبط، ويحدث ذلك نتيجة لاحتكاك طبقات الجلد في هذه المناطق.

التلوث الغذائي أيضاً سبباً في انتشار الأمراض نتيجة البكتيريا التي تنمو وتتكاثر بسبب الرطوبة والحرارة. لذلك على الأمهات الاهتمام بالأطفال وتعليمهم عدم إهمال نظافتهم حتى لا يصابوا بأمراض الصيف.

فيجب الحذر جيدا قبل تناول أي ادويه بدون إرشاد طبيب سواء كانت مسكنات عاديه أو ادويه لأي مرض أو دون توجيه من الطبيب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *