الرئيسية / Uncategorized / عاجل.. “خطة عودة الدراسة”: 3 حالات ممنوع استخدام الكمامات فيها

عاجل.. “خطة عودة الدراسة”: 3 حالات ممنوع استخدام الكمامات فيها

لاستخدام الكمامات في العام الدراسي الجديد، وفقاً لتصور حكومي بشأن إجراءات الوقاية من الأمراض المعدية، وكورونا.

تشتمل التعليمات ضرورة التباعد الجسدي مسافة لا تقل عن مترين، باعتباره “الأساس”، وفي حالة تعذر ذلك يجب ألا تقل مسافة التباعد عن متر، مع ارتداء الكمامة الجراحية أو القماشية من مصدر موثوق.

وتتضمن التعليمات الطبية، منع استخدام الكمامات في 3 حالات، هي كلاً من:

1-   الأطفال أقل من عامين.

2-   عند وجود صعوبة أو ضيق بالتنفس.

3-   في حالة ما إذا كان الشخص لا يستطيع أن يزيل الكمامة بنفسه ويحتاج لمساعدة الآخرين.

أشارت وزيرة الصحة إلى نتائج بروتوكول الوزارة لعلاج مرضي فيروس “كورونا” المستجد، موضحة أنه تم تحليل بيانات مكتملة لعدد 8203 من المرضي المحجوزين بعدد 28 مستشفى عزل، وأظهرت نتائج تحليل البيانات أن نسب الشفاء للمرضى المحجوزين بمستشفى العزل وصلت إلى 89.3%، كما سجلت نسبة شفاء المرضي الحوامل نسبة 95.3%، فيما بلغت نسبة شفاء مرضي أمراض الكبد المزمنة المصابين بفيروس “كورونا” نسبة 64.5%.

أوضحت وزيرة الصحة، أنه تم عقد اجتماع مع الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، لمناقشة واستعراض كل الإجراءات والتدابير اللازمة لعودة الدراسة إلى المدارس بصورة آمنة، وذلك بالتنسيق مع المنظمات الدولية.

وضع معايير للشروط الصحية الواجب توافرها لضمان سلامة الطلاب والمدرسة والعاملين بالمدرسة والزائرين، مضيفة أنه جارٍ التنسيق مع وزارة التربية والتعليم لإصدار الدليل المشترك، كما تمّ الاتفاق على إنشاء غرفة عمليات مركزية والربط الإلكتروني بين قاعدة بيانات كل من الوزارتين، بحيث يتم رصد الحالات ومتابعتهم، وذلك لاتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *