الرئيسية / Uncategorized / ضرب مصر قبل كورونا ما حقيقة تعرض البلاد لمنخفض التنين

ضرب مصر قبل كورونا ما حقيقة تعرض البلاد لمنخفض التنين

مواقع التواصل الاجتماعي خلال الساعات القليلة الماضية، تدوينات حول تعرض مصر خلال الساعات المقبلة لإعصار، أو ما أطلقوا عليه اسم منخفض التنين، وهو ما نفاه خبراء هيئة الأرصاد الجوية.

ونفت إيمان شاكر مدير إدارة الاستشعار عن بعد بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة تعرض البلاد لإعصار خلال الفترة المقبلة، وما تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي وأطلقوا عليه اسم منخفض التنين.

وكشفت هيئة الأرصاد الجوية ، أنه المنتظــر أن تتعــرض البــلاد لحالـة شديدة مـن عــدم الإستقرار في الأحوال الجويـة إعتباراً مـن يـوم غدا الخميس الموافق 12 مارس، وحتى يوم السبت الموافــق 14 مارس.

حيث تســقط الأمطـــار شديدة الغزارة على السـواحل الشمـــالية والوجه البحري، وتمـتد إلى مدن القنــاة وخليج السويس.

وتكون رعديه على بعض المناطق، وتصل إلى حد السيـول عـلى سينــاء ومدن خــليج السويس ومناطق مـن سلاسل جبال البحر الأحمــر وجنــوب البلاد.

فمن المتوقع اعتباراً من يوم غدا الخميس المــوافق 12 مـــارس وحتى يوم السـبت المــــوافق 14 مارس تسقط الأمطار شديدة الغزارة وتكون رعدية أحياناً، كما تنشط الرياح خلال هذة الفترة.

وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق يوم الخميس .كما يصاحب ذلك انخفــاض في درجـات الحرارة يوم الجمعة الموافــق 13 مارس.

ننفى تماما هذه الشائعة ولكن حذرنا فى هيئة الأرصاد الجوية من موجة شديدة من عدم الاستقرار بالأحوال الجوية “، موضحة :”هو مجرد منخفض متعمق بقيم ضغط جوى منخفض يؤثر برياح نشطة وعواصف ترابية خاصة على جنوب البلاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *