الرئيسية / Uncategorized / تحرك عاجل لمحافظ أسيوط لفحص واقعة تسمم 30 طالبًا.. ووقف صرف الوجبات بصفة مؤقتة

تحرك عاجل لمحافظ أسيوط لفحص واقعة تسمم 30 طالبًا.. ووقف صرف الوجبات بصفة مؤقتة

محافظ أسيوط، على الحالة الصحية لعدد من طلاب بعض المدارس الابتدائية بمركزي البداري والقوصية.

والذين أصيبوا بحالة إعياء، وتم نقلهم إلى مستشفى البداري المركزي والقوصية المركزي، موجهًا بتقديم جميع أوجه الرعاية الصحية لهم لحين تماثلهم للشفاء.

تشكيل لجنة برئاسة سكرتير عام للمحافظة، لعمل تقرير شامل عن تلك الواقعة، والتأكد من سلامة الوجبات المدرسية التي يتم توزيعها على طلاب المدارس.

بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية بالصحة والتربية والتعليم ويوجه بوقف صرف الوجبات المدرسية بصفة مؤقتة.كان محافظ أسيوط قد تلقى إخطارًا من إدارة الأزمات والكوارث بالمحافظة.

يفيد بتلقي بلاغًا من رئيس مركز البداري يفيد بنقل نحو 25 طالبًا من طلاب المرحلة الابتدائية بمدارس: الكوم الأحمر والكداليك والسلام وعرب مطير، في حالة إعياء إلى مستشفى البداري المركزي.

وتم إجراء الكشف والفحوصات اللازمة وخروج بعضهم من المستشفى في حالة جيدة، كما تم الابلاغ بوجود نحو 5 حالات إعياء بين طلاب مدرسة أبي بكر الصديق الابتدائية بالقوصية.

وتم نقلهم في حالة إعياء إلى مستشفى القوصية المركزي، وتم إجراء الكشف العاجل لهم والاطمئنان على حالتهم الصحية.

قرر المحافظ تشكيل لجنة عاجلة برئاسة سكرتير عام المحافظة، لفحص وعمل تقرير شامل عن تلك الواقعة بالإضافة إلى فحص الوجبات المدرسية التي يتم توريدها للمدارس بالتنسيق مع جميع الجهات المعنية.

للتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات، كما أصدر تعليماته لوكيل وزارة التربية والتعليم بوقف صرف الوجبات المدرسية بصفة مؤقتة.

لحين وصول نتائج تحليل الوجبات المدرسية من المعامل المركزية بوزارة الصحة، والتأكد من سلامتها ومطابقتها للمواصفات حفاظا على صحة ابنائنا الطلاب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *