الرئيسية / Uncategorized / إذا كنت تدعو الله كثيرا ولا يستجيب منكم والسبب؟؟ جميع الناس تفعله كل يوم

إذا كنت تدعو الله كثيرا ولا يستجيب منكم والسبب؟؟ جميع الناس تفعله كل يوم

بعض الناس يشتكون من أنهم يدعوا الله كثيرا ولكن لا يستجيب منهم الله؟؟ هل فكرتم يوما أنه يمكن بسبب فعل تقومون به.

أسباب عدم استجابة الدعاء أن يكون فيه اعتداء، وهو سؤال الله عز وجل ما لا يجوز سؤاله، كأن يدعو بإثم أو محرم، ومنها أكل الحرام، واستيلاء الغفلة على القلب، واستعجال الإجابة، وقد يكون الله تعالى قد ادَّخر لعبده في الآخرة مثل ما دعا به، أو صرف عنه من السوء مثل ذلك، وقد يكون سبب عدم الاستجابة أن العبد لم يأخذ بالأسباب، كأن يطلب النجاح من غير دراسة، أو الرزق من غير عمل، أو النصر من غير إعداد العدة، أو الشفاء من غير علاج. والله تعالى أعلم.

تعرفوا ما سبب عدم الإجابة الدعاء منكم، وبقاء حالكم كما هو، ولا يتحقق شيئا مما تتمنون تحقيقه، فيوجد فتيات وشباب كثيرين يقولون أننا ندعو الله كثيرا منذ سنوات طويلة، ولا يتحقق ما نريده.

إن الله يريد أن يمتحن صبرك، ويعلم إن كنت ستصبر، وهو يريد أن يسمع صوتك وأنت تدعو له، ولكن لا يجوز أن تدعو الله أن يستر عليك في سرقة ستقوم بها، أو أنك تقوم بفعل محرم.

يمكن أنك تدعو بشيء تراه نافعا لك، وخيرا لك، ولكن الله يراه شرا لك لذا لا يستجيب لك، لذا لابد من أن ترضي بما يقسمه الله لك، وحتى ولو كان غير الذي تدعو به دوما.

وهناك اداب يجب ان تحرص على اتباعها  فى الدعاء مع الله  وأنت ليس مقصرا في حقه، وطاعته، ولا تكون عجولا في تحقيق ما تتمناه، فكان الإنسان عجولا، وهذا الذي يقع فيه جميع الناس يدعو الله وينتظرون الإجابة سريعا، وهذا ما يقف بين استجابة الدعاء منكم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *