الرئيسية / Uncategorized / «الأسوأ بعد 10 أيام».. الأرصاد تحذر المواطنين من مغادرة المنازل في أوقات محددة

«الأسوأ بعد 10 أيام».. الأرصاد تحذر المواطنين من مغادرة المنازل في أوقات محددة

تم تحذير المواطنين المواطنين من مغادرة المنازل في أوقات محددة خوفا من تأثيرات الشبورة المائية التي تشهدها البلاد على مجال الرؤية.

الشبورة الكثيقة تبدأ في الظهور غدا الثلاثاء، مشددا على عدم الخروج من المنازل في الفترة من الساعة 5 فجرا وحتى الساعة 8 صباحا.

خاصة السفر على الطرق السريعة. وأشار أن «التقلبات الجوية ستنتهي في جميع المحافظات ابتداء من الغد، لتشهد البلاد شبورة مائية كثيفة».

المتوقع حدوث استقرار تام لحالة الطقس خلال الأيام المقبلة، مضيفة أن هناك استمرار للشبورة المائية الصباحية اليوم وغدا.

وأضافت إيمان شاكر، في مداخلة هاتفية، أن هناك حالة من عدم الاستقرار والسيول متوقعة في معظم المناطق الشمالية بالبلاد ومنها محافظة الإسكندرية بعد 10 أيام من اليوم.

التغيرات المناخية كانت سببا في كميات الأمطار غير المسبوقة، موضحة أن كميات الأمطار التي سقطت على الإسكندرية صباح اليوم أقل من اليومين الماضيين.

وتابعت الدكتورة إيمان شاكر، مدير مركز التنبؤات بهيئة الأرصاد الجوية، أن كميات الأمطار التي سقطت على الإسكندرية فاقت الطاقة الاستيعابية للمحافظة، لافتة إلى أن الاسكندرية تعرضت لأمطار غزيرة على مدار أيام .

التقلبات الجوية والأمطار التي دفعت الحكومة إلى تعطيل الدراسة أمس الأحد، إلا أن الأوضاع استقرت في أغلب المناطق وعاد الطلاب إلى مدارسهم اليوم.

سوى بعض المحافظات الساحلية التي تشهد موجة طقس غير مستقرة وأمطار غزيرة، حيث أعلنت محافظة الإسكندرية، شمال البلاد، تعطيل الدراسة غدا الثلاثاء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *