الرئيسية / Uncategorized / أستاذ بطب الإسكندرية تحذر من مضادات الاكتئاب: تصيب بالتسمم

أستاذ بطب الإسكندرية تحذر من مضادات الاكتئاب: تصيب بالتسمم

رئيس قسم السموم السابق وأستاذ السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، من تناول جرعات زائدة من مضادات الاكتئاب، اعتقادًا أنها تقوم بتحسين الحالة النفسية سريعا

وطالبت غانم، بضرورة توخي الحذر عن تناول جرعات مضادات الاكتئاب وعدم الإفراط فيها واتباع التعليمات والإرشادات التي يكتبها الطبيب للمريض.

وأوضحت أن أدوية مضادات الاكتئاب تصيب ببعض الآثار الجانبية عند تناولها مثل “التعرق، النعاس، صداع، جفاف الفم، عسر الهضم والغثيان، آثار جانبية جنسية”.ونصحت أستاذ السموم بطب الإسكندرية بضرورة توخي الحذر عند تناول مضادات الاكتئاب ومراجعة الطبيب، وعدم التناول دون الحصول على إذن من الطبيب حتى لا يتعرض الشخص إلى الإصابة بالتسمم.

رئيس قسم السموم السابق وأستاذ السموم بكلية الطب جامعة الإسكندرية، من تناول جرعات زائدة من مضادات الاكتئاب، اعتقادًا أنها تقوم بتحسين الحالة النفسية سريعا

وأوضحت أستاذ السموم بطب الإسكندرية، إن الإفراط في تناول مضادات الاكتئاب هو أمرا خطيرا للغاية حيث يصيب المريض بأعراض التسمم ما يتطلب التوجه سريعا إلى أقرب مركز للسموم.

وطالبت غانم، بضرورة توخي الحذر عن تناول جرعات مضادات الاكتئاب وعدم الإفراط فيها وإتباع التعليمات والإرشادات التي يكتبها الطبيب للمريض.

وأوضحت أن أدوية مضادات الاكتئاب تصيب ببعض الآثار الجانبية عند تناولها مثل” التعرق، النعاس، صداع، جفاف الفم، عسر الهضم والغثيان، آثار جانبية جنسية”.

وناشدت غانم، المرتضى المعتادين على تناول مضادات الاكتئاب على توخي الحذر عند تناولها وضرورة مراجعة الطبيب وعدم التناول دون الحصول على إذن من الطبيب حتى لا يتعرض الشخص إلى الإصابة بالتسمم – بحسب ما قالت.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *