الرئيسية / Uncategorized / جسم غريب يسقط من السماء على الأراضى الروسية

جسم غريب يسقط من السماء على الأراضى الروسية

سكان إقليم كراسنويارسك في روسيا، سقوط جسم من السماء يشبه نيزك أو مذنب، كما غرضت قناة روسيا اليوم، وتظهر لقطات تم تصويرها بواسطة كاميرا مثبتة في سيارة، كرة مضيئة ساطعة في السماء، يخفت ضوئها مع اقترابها من الأرض، ولا يعرف حتى الآن ما إذا كان الجرم السماوي قد بلغ الأرض أم احترق في الجو.

علماء الكواكب في نيزك مكتشف عام 1984 بقارة القطب الجنوبي على آثار لجزيئات المواد العضوية التي يشبه تركيبها الأحماض الأمينية وغيرها من المواد المحتوية على النيتروجين، حيث قال أتسوكا كاباياسي، عالم الكواكب في معهد طوكيو التكنولوجي، بصفته كاتبا لمقال نشرته مجلة Nature Communications العلمية: هناك تفسيرين لاكتشافنا.

اكتشفوا في الآونة الأخيرة أدلة كثيرة على وجود أنهار وبحيرات وحتى بحار مليئة بالماء العذب على سطح المريخ في الماضي البعيد.أما القياسات التي أجراها مستكشف “كوريوسيتي” الأمريكي، فشهدت أن ماء تلك الأحواض كان صالحا لولادة كائنات حية فيها.

العلماء حتى الآن عن الإجابة عما إذا كانت كمية المواد العضوية المعقدة كافية لولادة الحياة في المريخ أم لا..

أثارت جدلًا واسعًا بين رواد السوشيال ميديا، حيث تكهن المستخدمين بأن هذا الجسم ربما يكون قمامة فضائية أو قمر صناعي أو كائن فضائي.

وبحسب شهود عيان، سُمع دوي انفجار قوي أثناء الجسم الأخضر أو تفككها في الغلاف الجوي.

وكتب أحد الشاهدين على الحدث عبر مواقع التواصل الاجتماعي: «شاهدت الأجسام الطائرة المجهولة في السماء»، وأضاف آخر: «جسم غريب لامع يُعتقد أنه حطام صاروخ تحطم في تركيا، هل هو قمر ​​صناعي؟».

وقال ثالث: «ماذا يحدث لهذا البلد؟! لن أتفاجأ إذا سقط كوكب على رأسي»، بينما أشار آخرون إلى أن الأمر ما هو إلا علامة على اقتراب نهاية الزمان، فيما كانت التوقعات الأكثر تداولًا تفسر الظاهرة بأنها زيارة من كائنات فضائية.

أستاذ الكيمياء الفلكية وعالم الفضاء الظاهرة بشكل أكثر واقعية، عبر حسابه على تويتر قائلًا إن هذه الظاهرة تسمى «كرة النار»، ويحدث عندما يبدأ نيزك بالاحتراق في الغلاف الجوي.

أضاف: «يجب اعتباره نسخة أكثر تحديدًا للظاهرة المعروفة بين الناس باسم الشهاب وغالبًا ما يتم اختبارها خلال فترات هطول الأمطار النيزكية، والتي تشهدها الأرض كل عام بين شهري يوليو وأغسطس».

وأشار إلى أنه من المحتمل أن يكون اللون الأخضر لنيزك إزمير يرجع إلى تكوينه، لأنه من المحتمل أن يحتوي على كميات كبيرة من النيل.

سقوط جسم غريب من السماء فوق منطقة مزروعة بمحصول الذرة. وانتقلت قوات الحماية المدنية والقيادات الأمنية لمكان الواقعة، وتبين أن الجسم الغريب مخروطي الشكل، مستقر داخل باطن الأرض بفعل الاصطدام؛ حيث أحدث حفرة بقطر أربعة أمتار في أرض طينية، وظهور جزء بسيط من الجسم الغريب، وبينما رجح شهود عيان أن يكون الجسم عبارة عن أجزاء من أحد الأقمار الصناعية سقطت من السماء، رفضت السلطات الأمنية في المنوفية التصريح بأي معلومات حول الواقعة، مؤكدة أن الأمر «أمن قومي».

من جانبه، قال مدير أمن المنوفية، إنهم انتهوا من الكشف عن الجسم الغريب، وانتقل إلى المنطقة تشكيل من القوات المسلحة للتحقيق في الواقعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *