الرئيسية / Uncategorized / خسائر بالملايين في 6 سنوات.. مطاعم جليم بالإسكندرية أغرقتها المياه والتهمتها النيران

خسائر بالملايين في 6 سنوات.. مطاعم جليم بالإسكندرية أغرقتها المياه والتهمتها النيران

استيقظ أهالي منطقة جليم بالإسكندرية على حريق هائل اندلع في مجمع مطاعم “ستار باي” التهم 4 منشآت سياحية، تداخل مشهده مع أصوات صرخات المارة، وسط خسائر فادحة قدرت بالملايين.

الحادث الوحيد الذي تعرّض له مجمع المطاعم، إلا أن المفارقة في الحوادث السابقة أن سببها المياه، إذ تعرّض الموقع أكثر من مرة للغرق تزامنّا مع موجات طقس سيئ ضربت الإسكندرية آخرها منذ عامين في شتاء 2019، وكان أشدها قسوة غرق أحد المطاعم الشهيرة في مطلع عام 2015، وهو نفس المطعم الذي التهمته النيران صباح اليوم.

عدد من المنصات الإعلامية خلال السنوات الست الماضية، كان المطعم والكافيه الشهير بمجمع مطاعم جليم على كورنيش الإسكندرية قد تعرّض للغرق بسبب ارتفاع الأمواج لأكثر من 3 أمتار وزيادة سرعة الرياح التي ضربت المدينة الساحلية على مدار يومين آنذاك وتسببت في خسائر مادية بعد غرق أغلب محتويات المكان دون خسائر في الأرواح.

تعرض الموقع لحوادث سابقة بسبب الطقس السيئ خاصة مع قرب المكان من سواحل الإسكندرية، إلا أن حادث الحريق يُعد الأكبر من حيث الخسائر التي لا تقارن بما فعلته طبيعة الطقس في مواسم سابقة.

موقع الحادث آثار الحريق الذي نشب في أحد المطاعم بالمجمع المشار إليه والمكون من 3 طوابق، وامتداد النيران إلى 3 مطاعم أخرى، ما أدى إلى تدميرها بالكامل، دون إصابات.

ندب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة آثار الحريق وتحديد أسبابه، وإحضار ملف المطعم والمطاعم المجاورة من الحي، لبيان مدى صحة التراخيص الممنوحة لهم، ومدى اتباع اشتراطات السلامة المهنية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *