الرئيسية / Uncategorized / ممارسة همجية.. مقتل 1400 دولفين على أيدي حكومة جزر فارو

ممارسة همجية.. مقتل 1400 دولفين على أيدي حكومة جزر فارو

الدرفيل حيوانات ثديية مائية، لها صلة قريبة بالحيتان وخنازير البحر، ويوجد تقريباً أربعين نوعاً من الدلافين، تتوزع على 17 جنساً، تتراوح أحجامها بين 1.2 متراً وأربعون كيلوجراماً كدلفين ماوي إلى 9.5 أمتار وعشرة أطنان.

التأثر الذي أثارته هذه المجزرة غير الاعتيادية بحجمها حتى في هذا الأرخبيل الإسكندنافي، إلا أنها دافعت عن هذا الفعل الشنيع ووصفته بأنه مجرد “صيد.

حكومة تورشافن لوكالة الأنباء الفرنسية: “لا شك البتة في أن صيد الحيتان في جزر فارو مشهد دراماتيكي للأشخاص غير المعتادين على الصيد ومجازر الثدييات. لكن عمليات الصيد هذه تخضع لتنظيم جيد وأطر قانونية كاملة”.

جزر فارو الدنماركية في بحر الشمال، المعروف باسم “جريند” أو “جريندادراب” على تطويق حيتان صغيرة بواسطة سفن عند خليج مائي لتسقط بعدها بين أيدي صيادين يبقون على اليابسة حيث يقضون عليها بالسكاكين.

تطاول هذه الممارسات الحيتان الطيارة، غير أنها طاولت 1423 دولفين أطلسيا أبيض الجانب، وهو نوع يُسمح بصيده، في فيورد قرب سكالا وسط الأرخبيل.
منظمة “سي شيبرد” غير الحكومية عمليات الصيد هذه بأنها ممارسة “همجية”، فيما تعتبرها سلطات جزر فارو بأنها تندرج في إطار نظام صيد مستدام.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *