الرئيسية / Uncategorized / أغرب الأزواج حول العالم

أغرب الأزواج حول العالم

العادات والتقاليد جزء لا يتجزأ من ثقافة الشعوب، فلكل بلد عاداته وتقاليده التى تميزه عن الآخر، فمهما اختلفت الثقافات والجنسيات والأديان، دائمًا ما تجد هناك عادة يتفق عليها المجتمع، ويبدو هذا واضحًا في مراسم الزواج، حيث يحمل هذا اليوم كمًا هائلاً من العادات والتقاليد الغريبة، فهناك الكثير من الدول لها طقوس عجيبة تصل لحد الجنون.

ضرب العريس بالسمك الميت وعصا الخيزران على قدميه، ظنا منهم أن هذا سيجعله مؤهلاً للزواج وذلك في كوريا الجنوبيا.

تبكي العروس لمدة ساعة قبل الزفاف يوميًا لمدة شهر، وتشاركها في البكاء صديقاتها، ويتم القيام بهذا الطقس الغريب للترحيب بالزواج أو أي حدث جديد.

الصينية بتقاليدها العرقية المتشددة، حيث يطلب من كلا الزوجين الإمساك بسكين وقتل كتكوت حي، ثم يفحصون كبده فإذا كان الكبد على ما يرام يمكنهم تحديد موعد لحفل الزفاف، وإلا يجب عليهم الاستمرار في القتل حتى يجدوا كبدا جيدا.

قبيلة “الماساي” لها تقليد مقزز وهو أن يبصق والد العروس على يد ابنته قبل أن تغادر منزلها مع العريس، وهذا كنوع من حسن الحظ.

فرنسا يجتمع الأهل والأصدقاء خارج منزل العروسين، ويبدأون في الصراخ وإصدار ضجيج وأصوات مزعجة، وبعد ذلك على العروسين تقديم لهم المشروبات والوجبات الخفيفة.

موريتانيا تعمل العروس على زيادة وزنها، من أجل الحصول على صحة أفضل، وهذا كنوع من حسن الحظ، لكن تبين فيما بعد أن ذلك يؤدي لأضرار صحية خطيرة.

أندونيسيا، تصبغ العروس أسنانها باللون الأسود، وتغسل قدمي زوجها أثناء حفلات الزواج كدليل استعدادها لخدمته طيلة حياتها. يُحظّر أيضًا على العروس أن تطأ رجلاها الأرض أثناء انتقالها من بيت أهلها إلى بيت زوجها. لذا يُجبر والدها على حملها من بيته إلى بيت عريسها على كتفيه، مهما طالت مسافة الطريق.

الراغبات بالزواج في الهند رجلاً تراه مناسباً لها وتوسعه ضرباً على رأسه وظهره بواسطة العصيّ. وبرأيها، الرجل الأكثر تحملاً للضرب هو الذي يستحق الارتباط. وأيضاً في الهند، تُجبر العروس الملتحقة بقبيلة “تودا” أثناء مراسيم العرس، بالزحف على يديها وركبتيها حتى تصل إلى العريس، ويبارك العريس عروسه بوضع قدمه على رأسها. هذا وترتدي المرأة خاتم الزواج أو الـ”بيشيا” في أصابع القدمين.

طقوس الزواج في الإسكيمو أن يقوم العريس بشم رائحة العروس: فإذا أحب رائحتها تزوجها، أما إذا كانت رائحتها سيئة هرب. ويحق للرجل في الإسكيمو تبادل زوجته مع جاره. وله الحرية المطلقة في أن يعير زوجته لصديقه الأعزب كدليل محبّته له.

العروسان في مجموعة الـ”تيغونغ” من بورنيو الشمالية ثالث اكبر جزيرة في العالم واكبر جزيرة في اسيا تقع في ارخبيل ملايو من دخول الحمام لمدة 3 أيام بعد الزفاف. هذا يشمل عدم التبول أو الاستحمام لاعتقادهم أنّ هذا التقليد سرّ نجاح الزواج. ومن أجل تحقيق هذا الهدف، لا يتناول العروسان سوى كميات صغيرة من الشراب ويخضعون لمراقبة شديدة من قبل أفراد الأسرة.

يُعبّر العريس الذي ينتمي إلى قبيلة “داني” عن حبّه لزوجته عن طريق قطع إصبعه وتقديمه لها. وفي حال توفي الزوج، على الزوجة أن تقطع أصابع يديها وتدفنها معه تعبيراً عن وفائها له. وفي بعض المناطق الهندية التي تولد فيها النساء أثناء اجتماع كوكب المريخ وكوكب زحل أسفل المنزل السابع، اعتقادٌ سائد أن هذه الفتاة ستُسبب الموت المبكر لزوجها. ولكسر اللعنة عليها أن تتزوج شجرة!
أثناء عرسها في اسكتلندا،تقذف بمواد كريهة الرائحة مثل البيض والصلصة ومن ثم تُعرض في جميع أنحاء المدينة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *