الرئيسية / Uncategorized / عادات تؤدي إلى سرطان الرحم

عادات تؤدي إلى سرطان الرحم

المحتمل أن تستمع إلى تقارير متضاربة بشأن الوقاية من السرطان. وفي بعض الأحيان، يمكن تقديم نصيحة تخالف نصيحة أخرى مُوصى بها في إحدى الدراسات حول الوقاية من السرطان.

وفي أحوال كثيرة، لا تزال المعلومات المعروفة حول الوقاية من السرطان تتطور. ومع ذلك، فإن فرص الإصابة بالسرطان التي تتأثر باختيارات أسلوب الحياة التي يختارها الإنسان من الآراء المقبولة.

استخدام أي نوع من أنواع التبغ يضعك في مسار تصادمي مع السرطان. رُبِط التدخين بأنواع مختلفة من السرطان -ويشمل ذلك سرطان الرئة والفم والحلق والحنجرة والبنكرياس والمثانة وعنق الرحم والكُلى. رُبِط مضغ التبغ بسرطان تجويف الفم والبنكرياس. حتى إذا كنتَ لا تستخدم التبغ، فإن التعرُّض للتدخين غير المباشر قد يزيد من خطر الإصابة بسرطان الرئة.

حافظ على وزن صحي. اجعل نظامك الغذائي أخفَّ وأقلَّ دهونًا من خلال اختيار أطعمةٍ أقل سُعرات حرارية، بما في ذلك السُّكريات المُكررة والدهون من المصادر الحيوانية.
إذا أردت تناوُل الكحوليات، فتناولها باعتِدال إذ تزداد خطورة الإصابة بالأنواع المُختلفة للسرطان — بما في ذلك سرطان الثدي والقَولون والرئة والكُلى والكبد — بزيادة كمية الكحول التي تتناولها وطول المدَّة الزمنيَّة التي كنت تتناول فيها الكحوليات بانتِظام.
قَلِّل تناوُل اللحوم المُصنعة. خلُص تقرير من الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، وهي وكالة السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، إلى أن تناوُل كميات كبيرة من اللحوم المُصنعة قد يزيد قليلاً من خطر الإصابة بأنواع مُحدَّدة من السرطان.

تقلُّ الإصابة بسرطان الثدي لدى النساء اللاتي يتَّبِعن حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية ويَستكمِلنَها بزيت الزيتون البكر الخالِص ومزيج من المكسرات. تركز حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية غالبًا على الأطعمة النباتية؛ مثل الفاكهة والخضراوات والحبوب الكاملة والبقوليات والمكسرات.

ويفضل الأشخاص الذين يتَّبِعون حمية البحر الأبيض المتوسط الغذائية تناول الدهون الصحية، مثل زيت الزيتون عوضًا عن الزبدة، والأسماك عوضًا عن اللحوم الحمراء.

البالغون الذين يبذلون أي قدر من النشاط البدني على بعض الفوائد الصحية. ولكن للتمتع بالفوائد الصحية الأساسية، احرص على ممارسة الأنشطة الهوائية المتوسطة فيما لا يقل عن 150 دقيقة أسبوعيًّا أو الأنشطة الهوائية الشاقة لمدة 75 دقيقة أسبوعيًّا. كما يمكنك أيضًا الجمع بين التمارين المتوسطة والشاقة. وحدد هدفًا عامًا يشمل إدراج 30 دقيقة على الأقل من النشاط البدني في روتينك اليومي ويُفضل زيادة هذه المدة قدر المستطاع.

الالتهاب الكبدي الوبائي ب. يمكن أن يزيد التهاب الكبد B من خطر الإصابة بسرطان الكبد. ويُوصى بلقاح التهاب الكبد B للبالغين التي تحيط بهم مخاطر عالية — مثل الأشخاص البالغين الذين ينخرطون في علاقات جنسية متعددة، والمصابين بالعدوى المنقولة جنسيًّا، والذين يتعاطون المخدرات عن طريق الحقن، والرجال الذين يمارسون الجماع مع غيرهم من الرجال، وعمال الرعاية الصحية والسلامة العامة الذين قد يكونون عرضة للدم أو سوائل الجسم الملوثة.

الحرص على السلامة أثناء ممارسة الجنس. تقليل عدد شركاء العلاقات الجنسية، واستخدم الواقي الذكري عند ممارسة الجنس. فكلما زاد عدد شركاء العلاقات الجنسية زادت احتمالية الإصابة بالأمراض المنقولة جنسيًا مثل فيروس نقص المناعة البشرية أو فيروس الورم الحليمي البشري. ويكون الأشخاص المصابون بفيروس نقص المناعة البشرية أو الإيدز أكثر عرضة لخطر الإصابة بسرطان الشرج والكبد والرئة. غالبًا ما يرتبط فيروس الورم الحليمي البشري بسرطان عنق الرحم، ولكنه قد يزيد أيضًا من خطر الإصابة بسرطان الشرج والقضيب والحلق والفرج والمهبل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *