الرئيسية / Uncategorized / في ذكرى ميلادها شاهد ماذا وجدوا في قبر الفنانة رجاء الجداوي

في ذكرى ميلادها شاهد ماذا وجدوا في قبر الفنانة رجاء الجداوي

الفنانة الكبيرة الراحلة رجاء الجداوي التي رحلت عن عالمنا ا في الخامس من يوليو 2020، عن عمر ناهز 85 عامًا، إثر إصابتها بفيروس كورونا حيث تعد هي أول الفنانين الذين رحلوا عن عالمنا بالكورونا ومن بعدها سمير غانم ودلال عبد العزيز .

قالت احدى المتابعات لنجلة رجاء الجداوي اميرة مختار على صفحتها الشخصية على موقع تبادل الصور والفيدوهات الشهير انستجرام حول قبر الفنانة رجاء والحال الذي يمر به .

قالت المتابعة إنها رأت فيديو لمقبرة الراحلة رجاء الجداوي تدخله الحشرات وقالت: “الله يرحمها معلش يا أميرة تقبلِ مني الكلمتين أنا قد دخلت على فيديو طلعلي المدفن بتاع مدام رجاء هو مالو المدفن كأنو صار له سنين وعلى الجنب وفيه فتحة كبيرة وتدخل فيه الحشرات.

والجميع زعل عليها في مصر والوطن العربي وهي صارت بتهم كل الناس ياريت يترتب المدفن ويكون يليق بفنانة كبيرة مثلها وأنا استسمحك يا أميرة لو اتدخلت بس حزنت عليها ياريت تأخذها بعين الاعتبار كانت كل التعليقات هي بنتها فين.

وبعد مرور شهرين تقريبًا من وفاة الفنانة الراحلة رجاء الجداوي، نشرت إحدى متابعات الفنانة الراحلة صورة لمقبرتها حيث بدت متهدمة بشكل كبير، وقالت في تعليقها على الصورة، قائلةً: «يا خسارة.. محدش بيهتم بحاجة ده قبر الفنانة الراحلة رجاء الجداوي وزي ما انتو شايفين الحوش كله متهدم والقبر مش في أمان خالص وحشرات في كل حتة يا ريت حد يهتم.

رجاء وأوضحت أن المقبرة تتعرض للترميم منذ أكثر من عام وهي غير مسؤولة عنها وقالت بالفعل هى تحت الترميم منذ أكثر من عام ومازال تحت الترميم والفتحة الخلفية لأن هذه المساحة سوف تؤخذ لتكملة الشارع، أما عن سؤال اين ابنتها فأنا غير مسؤولة عن الترميم هناك كِبار العائلة هم المسؤولين ومامي كانت تدير ذلك لأنها الكبيرة لكن المدفن ده مدفن العائلة وأنا أصغر العائلة.

دخلت الفنانة رجاء الجداوي إلى المستشفى في مايو الماضي، وتوفيت اليوم الأحد الخامس من يوليو 2020، متأثرة بإصابتها بـ فيروس كورنا المستجد بعد مشوار طويل أثرت خلاله عالم الأزياء والمسرح والسينما والإعلام.

وتتخطى أعمال الممثلة وعارضة الأزياء رجاء الجداوي بين التلفزيون والمسرح والسينما الـ250 عملا، وكانت إلى وقت قريب تشارك الإعلامي عمرو أديب تقديم برنامجه “الحكاية” على شاشة إم بي سي مصر.

ممثلة مصرية. هي ابنة شقيقة الفنانة تحية كاريوكا، انتقلت مع شقيقها الأكبر (فاروق) لتقيم لدى خالتها تحية، وتلقت تعليمها الأول في مدارس الفرانسيسكان بالقاهرة. عملت في إحدى الشركات الإعلانية بقسم الترجمة، وتم اختيارها لتكون عارضة أزياء بعد فوزها بلقب ملكة جمال القطر المصري في عام 1958، وأصبحت أشهر عارضة أزياء مصرية، في نفس الوقت عرفت طريقها إلى الفن، فتنقلت بين السينما ومسرح خالتها الفنانة تحيه كاريوكا، وفى بداية سبعينيات القرن العشرين تزوجت بلاعب الكرة حسن مختار وأنجبت ابنة واحدة.

الأعمال السينمائية التي قدمتها الجداوي التغييرات التي طرأت على المجتمع المصري ، وكان من أبرزها “دعاء الكروان”، وهو أول أعمال الفنانة، “إشاعة حب”، و”أيام في الحلال”، و”بريق عينيك”، و”حنفي الأبهة”، و”البيه البواب”، و”من 30 سنة”

الضجة التي تلاحق الأنباء الخاصة بالراحله رجاء الجداوي بها لا تزال تتابع، ومن أبرز تلك الأنباء واقعة خروج حشرات من سور مقبرة الفنانة الراحلة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *