الرئيسية / Uncategorized / أشياء غريبه تخرج من أجسامنا أثناء النوم

أشياء غريبه تخرج من أجسامنا أثناء النوم

عندما نخلد إلى النوم، هناك أنواع عديدة من الأشياء الغريبة التي تفعلها أجسادنا أثناء النوم ولا نقصد “الشخير” أو “الأحلام”. الجسم البشري عبارة عن آلة شديدة التعقيد بدرجة لا يمكن تخيلها وتصديقها، حيث يمكن أن يفعل الجسم أي شيء بنفسه وبدون أي مساعدة من أجل أن يستمر في العمل.

مخ الإنسان أثناء النوم يمكن أن يحلل التفاصيل والمعلومات التي تعقدت عليه أثناء الاستيقاظ؛ أي يمكن أن تستيقظ ومعك حل لمسألة رياضية مثلاً !

هناك سبب وراء رغبة الآباء والأمهات في أن تنام أطفالهم لمدة 8 أو 9 ساعات يومياً ؛ حيث تفرز أجسام الأطفال هرمون النمو أثناء نومهم.

الأمور المعتاد حدوثها أثناء النوم هي الأحلام، سواء كانت أحلام سعيدة أو أحلام مزعجة.

وكثير من الأشخاص يواجهون أحلام متكررة نتيجة وجود صراعات مستمرة في الحياة، كما أن الأحلام تعتبر إشباع لرغبات الأفراد التي لا يتمكنوا من تحقيقها في الواقع.

ويمكن أن يتذكر الشخص ما راه في الحلم، وفي المقابل هناك بعض الأحلام التي يصعب تذكرها بمجرد الإستيقاظ من النوم

هزة تحدث لبعض الأشخاص مع بداية الإستغراق في النوم، حيث يشعر الشخص بأنه يقفز أو يسقط، ويمكن أن يصل الأمر للإستيقاظ من النوم بسبب الفزع الذي يسببه هذا الشعور.

وتحدث نفضة النوم لدى الأشخاص الذين لا يناموا بشكل منتظم ولا يحصلوا على الراحة الكافية لهم، كما أن كثرة تناول المشروبات التي تحتوي على الكافيين تساعد في حدوث نفضة النوم

يصاحب السير أثناء النوم قول بعض الكلمات غير المفهومة، كما يمكن أن يحدث ذلك مع البقاء على الفراش، فيبدأ الشخص في الخوض بحوارات مع شخص اخر، ويمكن أن يضحك أو يبدي عصبيته وفقاً للموقف الذي يحدث له.

تسترخي عضلات الحلق، ويصبح أكثر ضيقاً، وعند التنفس، تهتز جدران الحلق، وهذه الإهتزازات تسبب الشخير، وكلما كان مجرى الهواء ضيق كلما تزداد الإهتزازات ويزداد معها الشخير.
تفسير إنخفاض الشعور بوجود بول أثناء النوم، إلا في بعض الحالات المرضية مثل مرض السكري تزداد الحاجة إلى التبول حتى أثناء النوم، وكذلك خلال الحمل وفي حالة شرب كمية كبيرة من الماء أو السوائل قبل النوم.

الشعور بالراحة والإسترخاء يخفض من هذه السرعة، على عكس القيام بمجهود كبير يؤدي إلى سرعة ضربات القلب.

بعض الأشخاص بوجود اثار ماء على الوسادة بعد الإستيقاظ من النوم، وهو لعاب يتسايل من الفم عند النوم على أحد الجانبين، ويعتبر أحد إضطرابات النوم التي تسبب إحراج أمام الشخص الذي ينام إلى جوارك.

يكون الفم مفتوح قليلاً، مما يسهل سيلان اللعاب، كما أن إلتهاب الجيوب الأنفية أحد أبرز أسباب سيلان اللعاب خلال النوم.

ومن الأسباب الأخرى هو الإصابة بإرتجاع المريء، فيزداد إفراز اللعاب وسيلانه.

يزداد خروج الغازات أثناء النوم نتيجة إسترخاء كافة عضلات الجسم، بما فيهم العضلة العاصرة الشرجية المسؤولة عن خروج البراز والغازات.

يسبب هذا إزعاج لك ولمن ينام بجانبك لأنكما مستغرقان في النوم إلا إذا كان الشخص الاخر مستيقظ، كما أن حاسة الشم تضعف خلال النوم.

وهذا هو سبب إختراع أجهزة إنذار الحريق، لأن الشخص غالباً ما لا يشم رائحة الدخان أثناء نومه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *