الرئيسية / Uncategorized / هذا ما يحدث عند وضع هذا الشئ على كفه

هذا ما يحدث عند وضع هذا الشئ على كفه

تصيب البواسير الخارجية الأوردة الدموية الخارجية في منطقة الشرج، وتترافق هذه الإصابة مع بعض الأعراض المختلفة.

حالة صحية تصيب الإنسان نتيجة الجهد والشد خلال عملية الإخراج، أو بسبب الجلوس المطول على مقعد المرحاض، أو نتيجة الإصابة بالإمساك لفترة طويلة من الوقت، لكن كيف من الممكن علاج البواسير الخارجية تحديدًا

من الممكن اتباع بعض الطرق المنزلية من أجل المساعدة في علاج البواسير الخارجية

أخذ حمام ساخن.
تنظيف فتحة الشرج بلطف وباستخدام الماء أو المحارم المبللة بعد كل عملية إخراج.
وضع كمادة باردة تحتوي على الثلج على منطقة الإصابة لتقليل التورم.
استخدام مراهم تباع دون وصفة طبية في الصيدليات والتي تعمل على التقليل من الحكة المزعجة المرافقة للإصابة

بعض الأحيان وكما ذكرنا تحتاج الإصابة بالبواسير الخارجية إلى تدخل طبي، حيث يقوم الطبيب بوصف بعض الأدوية التي تساعد في تخفيف الألم والنزيف المرافق للإصابة، والمساعدة في تسهيل عملية الإخراج.

كما أنه من الممكن أن ينصحك الطبيب بإجراء جراحة للتخلص من البواسير الخارجية أيضًا، تترافق مع تخدير موضعي في بعض الحالات.

تكون الجراحة فعالة في حال تم إجرائها خلال 72 ساعة من ظهور أعراض الإصابة، ولا تكون فعالة للأسف بعد هذه الفترة، حيث تبدأ الأعراض بالاختفاء من تلقاء نفسها.

الممكن أن تسبب الأمور التالية إصابتك بالبواسير الخارجية:

القيام بجهد كبير أثناء عملية الإخراج.
الإصابة بالإمساك المزمن (Chronic constipation).
حمل الأثقال ذات الوزن الكبير.
اتباع نمط غذائي لا يحتوي على الألياف الغذائية.
الإصابة بالسمنة (Obesity).
الوقوف أو الجلوس لفترات طويلة من الوقت.
الحمل (Pregnancy).

الضروري اتباع طرق وقائية لتجنب العناء من الإصابة ومن أجل الشفاء أيضًا، أي أن هذا يعني أنه من المهم اتباع النصائح الوقائية التالية:

إدراج الألياف الغذائية ضمن النظام الغذائي الخاص بك.
شرب كمية مناسبة من الماء يوميًا.
ممارسة التمارين الرياضية بانتظام.
استخدام المرحاض عند الشعور بالحاجة لذلك وعدم تأجيل قضاء حاجتك.
تقليل الوقت الذي تجلس فيه على مقعد المرحاض

بالنسبة للبواسير الداخلية: أكثر الأعراض شيوعًا هي نزف أحمر قاني للمستقيم أثناء عملية الإخراج. سترى أيضًا دمًا أحمر قاني عند تنظيف نفسك. في معظم الحالات لا يسبب هذا ألمًا.
بالنسبة للبواسير الخارجية: يمكن أن يسبب هذا حكة واحتراقًا في منطقة الشرج. في الغالب تسبب البواسير الخارجية ألمًا وفي بعض الأحيان نزيفًا خاصةً عند مسحها بعد التغوط. في بعض الأحيان تجعل البواسير الخارجية الجلوس عملية غير مريحة.

البواسير عبارة عن تورم في الأوعية الدموية الموجودة في منطقة الشرج أو المستقيم والتهابها .[٢] تحدث البواسير بسبب زيادة الضغط في منطقة الحوض والشرج. الإمساك المزمن والإسهال المزمن من أسباب البواسير الشائعة. النساء في أواخر الحمل والأشخاص زائدي الوزن معرضين هم أيضًا للمعاناة من البواسير. ألم البواسير قد يكون داخلي أو خارجي.

حافظ على نظافة هذه المنطقة. قد يكون من المؤلم مسح منطقة الشرج عندما تكون تعاني من البواسير، ولكن من أهم الخطوات التي عليك اتخاذها لتبدأ العلاج هي الحفاظ على النظافة قدر الإمكان. امسح هذه المنطقة بقطعة قماش ناعمة بلطف واغسلها بماء دافئ وصابون خفيف. اغسلها جيدًا وجففها بلطف باستخدام قطعة قماش نظيفة أو منديل ورقي شديد النعمة.

الكريمات والمراهم: مرهم “بريباراشين إتش” وكريمات “الهيدروكورتيزون” وكريم طفح الحفاض وأي منتجات تحتوي مسكنات موضعية، مثل: ليدوكايين أو بنزوكايين.
شجرة الوتشهازيل: استخدم الفوط الصحية التي تحتوي على ماءُ الهاماميليس (أو شجرة الوتشهازيل) وهي مادة قابضة. يمكنك أيضًا شراء ماء بهاماميليس ووضعه على منطقة الشرج باستخدام قطعة قطن أو فوطة ناعمة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *