الرئيسية / Uncategorized / منطـ.ـقة في جسـ.ـمك لا بمكـ.ـن تنظيفها وتبقى متسخـ.ـة حتى بعد الإستحمـ.ـام

منطـ.ـقة في جسـ.ـمك لا بمكـ.ـن تنظيفها وتبقى متسخـ.ـة حتى بعد الإستحمـ.ـام

هناك جزءًا لا يمكن الوصول إليه وتبقى فيه الأوسـ.ـاخ حتى بعد الاستحمام.

إنها سُرة البطن، فهي الموطن الفعلي للبكتيريا، والجزء الأقذر في جسم الإنسـ.ـان؛ والسبب أنها متجهة للداخـ.ـل وبها تجويف يسمح بتراكم الوبر، والعـ.ـرق، وخلايا الجلد الميتة، والكريم المرطب، والصابون، يخلق ذلك ظروفًا مثالية لتكاثر الكائنات الحية الدقيقة.

وهناك حالات تظهر فيه الحالات التي فيها نز وسائل ظاهر وإفرازات، وطبعاً يصاحب ذلك رائحة شديدة أكثر إزعاجاً من الرائحة المتوقعة.

عموما إن وجد ذلك فعندها يفضل أخذ عينة مسحة بيد طبيب وذلك للفحص المجهري والزرع الجرثومي أو الفطري، وإجراء التحسس للمضادات الحيوية، وبناءً على ذلك يؤخذ المضاد الحيوي المناسب أو مضاد الفطريات المناسب.

من المهم استخدام الكريم المرطب  المناسبة لترطيب بشرة السرة والمنطقة المحيطة بها.

هذا سوف يساعد في الحفاظ على السرة والمنطقة المحيطة بها رطبة وغير جافة، وسوف يساعد على حماية السرة من الالتهاب  والعدوى والروائح والإفرازات الكريهة.

من الضروري اتباع الطريقة الصحيحة في تنظيف السرة.
وأفضل طريقة لتنظيف السـ.ـرة، هي تنظيف الجزء الداخـ.ـلي من السرة، فما عليك إلا غمر عـ.ـود الأذنين في الكـ.ـحول الطبي وقم بتنظيف المنطقة المذكورة وذلك قبل الاستحمام.

أما خلال الاستحمـ.ـام فضع كمية من جل الاستحمـ.ـام على عود آخر، وقم بتنظيف المكـ.ـان. وأخيرًا، قم بشطفه بماء دافئ، وجففه بمنشفة قطنية.

وتلك العمليه تكرر بعد كل استحمام للحفاظ على صحتك من أي مضاعفات صحيه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *