الرئيسية / Uncategorized / قشور هذه الفاكهة تخفض السكر في الدم وتعزز هرمون الأنسولين (لا ترميها

قشور هذه الفاكهة تخفض السكر في الدم وتعزز هرمون الأنسولين (لا ترميها

البرتقال من أكثر الفواكه شعبية حول العالم، ولكن ما لا يعرفه الكثير من الناس هو أن قشر البرتقال الذي يقومون بالتخلص منه غالباً هو الجزء الأكثر فائدة وصحية في الفاكهة ككل.

وأثبتت الدراسات أن لب البرتقال يحتوي على حوالي 71 ملليجرام من فيتامين C، بينما يحتوي القشر على أكثر من 136 ملليجرام، فهل يمكنك أن ترى الآن لماذا تحتاج إلى إعادة التفكير في التخلص من قشر البرتقال أم لا

سنقوم بتسليط الضوء على كيف يمكن أن تتأثر صحتك عندما تستهلك قشور البرتقال، وفيما يلي الفوائد الصحية لقشر البرتقال اتي ستمنعك بعد اليوم من التخلص من قشوره المفيدة:

قشور البرتقال غنية بمادة البكتين، وهي ألياف طبيعية معروفة بأنها ذات قدرة كبيرة على تنظيم مستويات السكر في الدم، الأمر الذي يعتبر هاماً للغاية بالنسبة للأشخاص المصابين.

فوائد قشور البرتقال لتعزيز صحة القلب

وفقا للدراسات الأخيرة، فإن النظام الغذائي الذي يحتوي على ثمار الحمضيات، مثل البرتقال، يوفر لك الحماية من أمراض القلب والأوعية الدموية بسبب حمض الفوليك الموجود فيه.

يحتوي قشر البرتقال على كميات وافرة من فيتامين C المعروف بمساعدته على حرق الدهون K كما أنه مصدر طبيعي لمادة البكتين، وهي الألياف طبيعية التي تقلل من ارتفاع نسبة السكر في الدم بعد تناول الطعام، فإذا كنت تنوي إنقاص وزنك هذا العام، عليك إدراج قشر البرتقال في حميتك.

محتواها الممتاز من فيتامين C، تساعد قشور البرتقال على التخلص من الاحتقان وتنظيف الرئتين، بالإضافة إلى تعزيز المناعة مما يساعد على درء ومنع التهابات الرئة. كما ويمكن أن تساعدك قشور البرتقال على طرد البلغم، خاصة عند إصابتك بنزلات البرد وعلى تطهير رئتيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *