الرئيسية / Uncategorized / عزل كفر الدوار» فى البحيرة: إجراء عملية بتر قدم لمصاب «كورونا»

عزل كفر الدوار» فى البحيرة: إجراء عملية بتر قدم لمصاب «كورونا»

مستشفى كفر الدوار العام، المخصص لعلاج مصابي فيروس كورونا تعلن عن المستجد فى محافظة البحيرة، عن قيام أطباء المستشفى بإجراء عملية بتر تحت الركبة لأحد مصابى فيروس كورونا المستجد فى المستشفى.

وكما هو معروف عن فيرس كرونا تعد فيروسات كورونا فصيلة كبيرة من الفيروسات التي تسبب اعتلالات تتنوع بين الزكام وأمراض أكثر وخامة، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (MERS-CoV)، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم «سارس» (SARS-CoV).

وتوصَّلت الاستقصاءات المستفيضة إلى أنَّ فيروس كورونا المسبب لمتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم (سارس) قد انتقل من سَنَانير الزبَّاد إلى البشر.

وتشمل الأعراض الشائعة للعدوى أعراضًا تنفسية والحمى والسعال وضيق النفس وصعوبات في التنفس.

وفي الحالات الأكثر وخامة، قد تسبب العدوى الالتهاب الرئوي، ومتلازمة الالتهاب الرئوي الحاد الوخيم، والفَشَل الكُلَويّ، وحتى الوفاة.

المريض كان يعانى من غرغرينة سكر بالقدم اليسرى، وتم عمل البتر تحت الركبة بعد العرض على متخصص الأوعية الدموية.

ولا يمكن الكشف عن الأشخاص المصابين بالعدوى، ولم تظهر عليهم أعراض الحمى بعد. ويعود السبب في ذلك إلى أن العدوى تستغرق يومين إلى 10 أيام حتى تظهر أعراض المرض والحمى على الأشخاص المصابين.

وأشار «زايد» إلى أن البتر كان ضروريًا للحفاظ على حياة المريض حتى لا يدخل فى صدمة تسممية نتيجة جرح سكرى ووجود الغرغرينة بالقدم اليسرى، مشيرًا إلى أن حالة المريض بعد إجراء العملية مستقرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *