الرئيسية / Uncategorized / كويكب من ذهب يقترب من الأرض ويهدد الاقتصاد العالمي: «كله هيبقى غني»

كويكب من ذهب يقترب من الأرض ويهدد الاقتصاد العالمي: «كله هيبقى غني»

يجعل جميع من على الأرض مليارديرات، في حلم أشبه بالخيال، بسبب احتوائه على كميات هائلة من الذهب، وأخرى من المعادن التي أعلنت عنها وكالة الفضاء الأمريكية «ناسا»، بحسب ما ذكرته صحيفة «ذا صن»، البريطانية.

جميع من في الأرض على انتظار كويكب من ذهب، يكفي كل شخص على وجه الأرض، وذلك في حال نجاحهم، في اكتشافه؛ خاصة أنه يحتوي على كم هائل من الذهب.

للكشف عن كويكب من ذهب يسمى «سايكي»، وذلك في مهمة ستطلقها عام 2022، بهدف اسكتشاف أصول النظام الشمسي.

وذكرت الوكالة أن الكوكيب الذهبي اكتشف في أواخر القرن التاسع عشر، مؤكدة أنه يقع بين كوكبي المريخ والمشتري وهو عبارة عن معدن صلب.

أشارت التقديرات، فإن المعادن التي يحتوي عليها كويكب «سايكي»، تصل إلى 8 آلاف كوادريليون جنيه استرليني، ما قد يؤدي إلى كارثة بالاقتصاد العالمي، وسترتفع أسعار السلع بطريقة كبيرة؛ لأن الجميع سيصبح غنيًا، والأموال قد لا يكون لها قيمة.
وكالة الأنباء الفضاية أيضًا، أن المركبة التي من المفترض تنفيذها للمهمة، ستعمل لمدة 21 شهرًا على دراسة 16 خاصية من الكويكب باستخداك جهاز متعدد الأطياف ومقياس طيف أشعة «جاما» والنيوترون، وآخر مغناطيسي، وجهاز راديو لقياس الجاذبية الأرضية، كما ستقوم برسم الخريطة المفترض السير عليها

الدراسات التي أجرتها «ناسا» على «سايكي»، فإن الأخير من الكويكبات التي هربت من الاصطدامات العنيفة بين الكواكب، وهذا يعني أنه سيجيب عن سؤال: «كيفية تشكلت نواة الأرض والكواكب الأرضية الأخرى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *