الرئيسية / Uncategorized / لا تستحم لمدة تقل عن 5 دقائق.. تحذيرات صحية خطيرة

لا تستحم لمدة تقل عن 5 دقائق.. تحذيرات صحية خطيرة

للاستحمام فوائد كثيره منها العقل والجسم، وتعمل الممارسة اليومية للاستحمام على تعزيز حاجز البشرة وتقضي على الإجهاد، إضافة إلى فوائد أخرى عديدة، ومع ذلك، يمكنك دفع ثمن باهظ لعدم قضاء وقت طويل في الحمام، فالطقوس اليومية يمكن أن تشكل مخاطر صحية خفية، وهناك تحذيرات من الاستحمام لأقل من خمس دقائق، بحسب ما ذكر موقع express.

الصيدلاني في كيمست كليك، من أن الاستحمام لمدة تقل عن خمس دقائق قد لا يكون طويلاً بما يكفي لتطهير جسمك، ويمكن أن يسبب التهابات بكتيرية أو فطرية.

يكون الاستحمام كل يوم أمرًا مغريًا، لأن التفكير في هذه الممارسة يساعدك على الاستيقاظ وإزالة رائحة الجسم غير المرغوب فيها، ومع ذلك، فإن الاستحمام كل يوم قد يكون غير بديهي، خاصة وأن الجلد الطبيعي والصحي يحافظ على طبقة من الزيت وتوازن البكتيريا “الجيدة” والكائنات الحية الدقيقة الأخرى، كما توضح هارفارد هيلث ، فإن الغسيل والتنظيف كل يوم يزيل هذه الأشياء، خاصةً إذا كان الماء ساخنًا.

أجهزتنا المناعية إلى قدر معين من التحفيز بواسطة الكائنات الحية الدقيقة العادية والأوساخ والتعرضات البيئية الأخرى من أجل تكوين أجسام مضادة واقية و “ذاكرة مناعية”، فهذا هو أحد الأسباب التي تجعل بعض أطباء الأطفال وأطباء الأمراض الجلدية يوصون بعدم الاستحمام اليومي للأطفال، فقد يؤدي الاستحمام بشكل متكرر طوال العمر إلى تقليل قدرة الجهاز المناعي على أداء وظيفته.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *