الرئيسية / Uncategorized / نائب وزير الصحة السابق: لدينا نوعين فقط من المياه المعدنية والباقي مياة معبأه

نائب وزير الصحة السابق: لدينا نوعين فقط من المياه المعدنية والباقي مياة معبأه

الدكتورة مايسة شوقى في تصريحات لـ”اليوم السابع”، إن مواصفات المياه موضوعة من جانب منظمة الصحة العالمية وتطبقها هيئة المواصفات، وتابعت: شروط المياه الجيدة الصالحة للاستخدام والشرب أن تكون عديمة اللون والطعم والرائحة، خالية من الأملاح والطفليليات والبكتيريا، لافتة إلى أنها لابد أن تكون نسبة الحموضة فيها محددة.

زجاجات المياه صالحة للاستخدام لمدة مرة واحدة وغير مسموح تعبئتها أو استخدامها مرة أخرى في العصائر أو ملئها بمياه الشرب، مؤكدة أن التخلص الآمن منها يكون بوضعها في القمامة وإعادة تدويرها .

عدم شرب الماء يعرضنا للإصابة بجلطات، بينما يجب شرب الماء يوميا من 2 إلى 3 لتر يوميا، وفي الأجواء الحارة تزداد الكميات
رئيس قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين، إن الوزارة وصلتها معلومات عن مصنع للمياه المعندية، يعبئ جالونات مياه فئة 19 لترًا و11 لترًا و7 لترات، مباشرة من الصنابير ويعرضها في الأسواق على أنها مياه معدنية، في ظل توقف خطوط الإنتاج الخاصة به.

يرجى الاتصال على الخط الساخن 16280″، وأضاف خليل: “تم ضبط 2030 جالون مياه والتحفظ عليها، وجرى سحب عينات لها، وعرض الأمر على النيابة العامة وتحرير قضية غش تجاري؛ لأن ما حث تلاعب بصحة المواطن المصري، وجرى اتخاذ الإجراءات ضد المواطن، وسيتم غلق المصنع إذ أنه دون ترخيص والبئر غير حاصلة على ترخيص”.

المياه المعدنية هي المياه التي تأتي من الآبار أوالجبال، وهي تحتوي على أملاح معدنية يختلف تركيبتها بحسب طبقات الارضية التحتية وتضاريس المنطقة الآتية منها وقد تحتوي على بعض الغازات. وهي تختلف في رائحتها وطعمها ودرجة حرارتها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *