الرئيسية / Uncategorized / إذا شعرت بهذا العرض في أسنانك.. يمكن أن تكون علامة على الإصابة بالسرطان

إذا شعرت بهذا العرض في أسنانك.. يمكن أن تكون علامة على الإصابة بالسرطان

الكثير من الأشخاص على دراية بسرطان الرئة والثدي والجلد، لكن قلة من الناس يدركون مخاطر الإصابة بسرطان الرأس والرقبة، ويمكن أن تؤثر هذه الأنواع الأقل شهرة من السرطانات على الفم أو الحلق أو الحنجرة أو الغدد اللعابية بالإضافة إلى تجويف الأنف أو الجيوب الأنفية.

ذكره موقع “bestlifeonline” فمعدل البقاء على قيد الحياة عند الإصابة بسرطان الجيوب الأنفية، لمدة خمس سنوات بعد تشخيص سرطان الجيوب الأنفية أو تجويف الأنف منخفض بشكل خاص.

غير شائعة إلى حد ما، إلا أنها تميل إلى تحمل توقعات قاتمة، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه نادرًا ما يتم مناقشتها، وكثيرًا ما يتم اكتشافها عندما تكون متقدمة جدًا بحيث لا يمكن من الصعب علاجها.

السبب من الضروري جدًا معرفة ما يجب البحث عنه عندما يتعلق الأمر بسرطان الأنف والجيوب الأنفية، فوفقًا لمراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها “CDC”، فهناك أحد الأعراض التي قد تواجهها في أسنانك والتي يمكن أن تنبهك إلى المشكلة الخطرة.

يشير الألم في الأسنان العلوية إلى سرطان الجيوب الأنفية، حيث حذر الأطباء بمركز مكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC)، إن الألم في الأسنان العلوية قد يشير إلى الإصابة بسرطان الجيوب الأنفية

الأسنان الخلفية العلوية تتأثر عادة بسبب قربها من تجويف الجيوب الأنفية وبالتالي فإن الضرر الذي يصيب السن أو الإصابة به قد يؤدي إلى التهاب الجيوب الأنفية المزمن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *