الرئيسية / Uncategorized / عشرة أشــياء غريـبـة لا تـعــرفها عن جـسدك

عشرة أشــياء غريـبـة لا تـعــرفها عن جـسدك

ونفقد 10 آلاف خلية عصبية في اليوم، ونمضي 25 سنة من النوم خلال حياتنا… جسد الإنسان يخبئ الكثير من المفاجآت الغريبة. لنتعرف على عشر منها.

جسد الإنسان من تركيبة عجيبة، فهو أعقد الأحياء على وجه الأرض. والكثير من الناس لا يعرفون الكثير من الأشياء عن أجسامهم. موقع “Le journal des femmes” الفرنسي يعرض 10 أشياء غريبة لا يعرفها الإنسان عن جسده

اللسان هو أقوى عضو في جسد الإنسان: اللسان عضو صغير لكنه قوي، بل أقوى عضو في جسد الإنسان على الإطلاق. إنه جهاز لا غنى عنه يؤدي مهمتي التواصل والهضم، وتختلف جيناته من شخص لآخر

الأمعاء الدقيقة للإنسان أكبر من ملعب للتنس: تشغل الأمعاء الدقيقة مساحة من البطن، وتعتبر جزء مهما من الجهاز الهضمي، كما أن طولها يبلغ من 6 إلى 7 أمتار. ولكي تجتمع في جوف البطن، تتعرض الأمعاء لعمليات الثني والطي من أجل الامتصاص والاحتفاظ ببعض المياه والمغذيات، وإذا قمنا بعرض طول الأمعاء، حصلنا على ملعب للتنس

النساء يتنفسن بسرعة أكبر من الرجال: تتنفس النساء بسرعة أكبر من الرجال، ويحتوي جسد الرجل على 60 إلى 70 في المائة من الماء، بينما يحتوي جسد المرأة على 55 إلى 65 في المائة فقط. حتى نسبة الدهون في الجسم تتفاوت بين الجنسين، فجسد الرجل يحتوي في المتوسط على 17.5 من الدهون، بينما يحتوي جسد المرأة على 27.5 منها.

تقدم الإنسان في العمر يقل عدد العظام: إذ يولد وجسده يحتوي على 350 عظما، ثم تلتحم أثناء مرحلة النمو، وفي سن الرشد يصبح في الجسد 206 عظما فقط. يكون الحوض، الذي يعتبر أكبر عظم في جسم الإنسان، أثناء الولادة متضمنا لـ 6 عظام !

يأكل الإنسان 500 كيلوغرام من الطعام سنويا: كما ينتج يوميا لترا ونصف من اللعاب، وتتحمل معدة الإنسان الراشد لترا ونصف من الأغذية.

العثور على أشياء غريبة بداخل جسد الإنسان، منها ابتلاع طفلة حوالي ثلاثون مغناطيس، بسبب أنها ظنت أنهم صالحين للاكل لأنهم يشبهون الحلوى، و وجود طفل داخل جسم رجل، و أن هذا الطفل هو أخيه التوأم و قد قام بابتلاعه منذ الصغر، و فتاة تقوم ببلع شعرها و اكله، مما أدى للعثور على كتلة ضخمة من الشعر داخل المعدة و الأمعاء، و هذه الكتلة سببت لها العديد من المشاكل .

ايجاد شوكة داخل رئة رجل، و تم اكتشافها بعد عناء فقد يأس الأطباء من حالته، حيث كان يستمر في السعال بشكل متواصل لفترة أكثر من عامين، و كان يفقد الوعي بسبب هذا السعال ، و تحدث له مشاكل كثيرة في عملية التنفس، و قد اقترح أحد الأطباء ادخال كاميرا لرؤية ما في داخل الرئة و اصلاحها، و المفاجأة كانت أنهم وجدوا شوكة بلاستيكية داخل الرئة، و تم إزالة هذه الشوكة، و قد قال الرجل أنه يظن السبب في دخولها، أثناء تناوله أحد الوجبات السريعه.

هناك رجل هندي يوجد لديه انتفاخ غريب في جسده، و كان هذا الانتفاخ لا يتناسب مع وزنه او شكل جسده، و قد قرر الأطباء ازاله هذا الانتفاخ من الجسد، و ظنوا في بداية الأمر أنه ورم، و لكن قد وجدوا طفل متكون داخل هذا المكان، و تم اكتشاف أن هذا الطفل هو في الحقيقة توأم الرجل، و لكن قد قام بابتلاعه أثناء وجوده داخل رحم والدته، و استمر الجنين موجود داخل هذا الرجل حتى تم إزالته.

عانت فتاة في الثامنة عشر من عمرها، من ألم شديد في منطقة المعدة، و هذا الألم عندما قام الأطباء بالبحث عن سببه، قد وجدوا أن هناك كتلة موجودة داخل منطقة المعدة، و عند إجراء عملية جراحية لهذه الفتاة، قد وجدوا أن هذه الكتلة عبارة عن كرة كبيرة من الشعر الخاص بها، و قد كانت تعاني الفتاة من حالة تقوم فيها بمضغ شعرها، و لذلك تم تكوين هذه الكتلة بداخلها مسببة جميع هذه المشاكل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *