الرئيسية / Uncategorized / لن ترمي قشر البطيخ بعد الآن

لن ترمي قشر البطيخ بعد الآن

الفاكهة المفضلة للكثيرين في فصل الصيف، ومن الشائع التخلص من قشوره، لكن يقول البعض إنها تشبه الخيار من ناحية الطعم والتركيب، ما يجعلها مثالية لعمل المخلل.

المكونات

٤أكواب ماء.

٢كوب قشر بطيخ مقشر (اترك طبقة رقيقة من اللون الوردي) ، مقطعة.

أكواب سكر حبيبات

شريحه طويلة من الزنجبيل الطازج.

يُغلى الماء والملح على نار متوسطة عالية، وتُضاف قطع القشرة وتُغلى حتى تنضج حوالي 5 دقائق، ثم يتم حفظ السائل ونقل القشرة إلى وعاء زجاجي أو بلاستيكي كبير.

السائل المحفوظ مع المكونات المتبقية، ويُغلى المزيج على نار متوسطة مع التحريك. ينضج لمدة 15 دقيقة، ثم يُسكب قشر البطيخ في وعاء. وضع اللوحة فوقها لإبقاء القشور مغمورة في السائل، غطيها وضعيها في الثلاجة ليوم واحد. انقله إلى وعاء زجاجي واتركه مغلقًا في الثلاجة لمدة تصل إلى أسبوعين.

أظهرت الكثير من الأبحاث العلمية أن الطبقة البيضاء من قشرة البطيخ تساعد في علاج ضعف الانتصاب الضعيف والمتوسط لدى الرجل لأنه يحتوي على الأحماض الأمينية الهامة التي تعمل على تحسين القدرات الجنسية وبتركيز عالي.

ما كان طبيبك قد نصحك بضرورة خفض ضغط دمك، عليك بتناول البطيخ، بما في ذلك لب البطيخ الأحمر والطبقة البيضاء الخارجية منه، وذلك لغنى هذه الطبقة بشكل خاص بالبوتاسيوم.

وقد أظهرت بعض الدراسات أن تناول كبسولات من خلاصة قشور البطيخ قد ساعد الأشخاص المصابين بالسمنة على خفض ضغط الدم المرتفع لديهم وبنجاح.

تحتوي الطبقة البيضاء من قشور البطيخ على نسبة عالية من فيتامين سي الهام جداً للصحة عموماً ولصحة جهاز المناعة بشكل خاص ويساعد فيتامين سي في تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تعتبر خط الدفاع المناعي الأول في الجسم ضد العدوى والالتهابات بأنواعها المختلفة

أثبتت العديد من الدراسات أن تناول المرأة الحامل للطبقة البيضاء الموجود في قشرة البطيخ تساعدها بشكل كبير على التقليل من الأعراض الغثيان والقيء وغيرها من الأعراض المزعجة التي تصاب بها المرأة الحامل في بداية شهور حملها.

كما أن هذه القشور البيضاء تساعد في تخفيف التورم الذي قد يصيب بعض أجزاء الجسم لدى المرأة الحامل.

ولأن طعم القشرة البيضاء من البطيخ غير مستحب لذلك يمكن إدخاله في العديد من المأكولات مثل العصائر أو الكوكتيل أو السلطة أو غيرها من الأصناف التي تغير من مذاق طعمه وتجعل الجسم يستفاد من فوائده المذهلة.

ولإدخال قشر البطيخ في نظامكم الغذائي، ينصح خبراء التغذية بغسل قشر البطيخ جيداً وتقطعيها إلى مكعبات صغيرة. ثم خلط القشر في الخلاط الكهربائي حتى الوصول إلى مزيج كثيف، ثم مزج القشر مع اللب الداخلي الأحمر الذي تأكلونه عادة، مع الفراولة وقليل من عصير البرتقال، كما يمكن إضافة هذا المزيج إلى العصير الطازج والحصول على كوكتيل منعش.

تحسين الأداء الرياضي والقدرة على التحمل
تماماً كما تحسن قشور البطيخ من القدرات الجنسية عموماً، فإنها كذلك قد تساعد في تحسين أدائك الرياضي وقدرتك على التحمل في تمرينك الرياضي القادم. حيث يحتوي على كميات مرتفعة من السيترولين، وهو الحمض الأميني الذي يحتاجه العضل بعد التمرين، تستطيعون إضافة قشر البطيخ إلى التونا أو صدر الدجاج في وجباتكم بعد التمرين.

تحسين مظهر الجلد
يعالج قشر البطيخ البهاق ويقوم بتنشيط الدورة الدموية ويساعد النساء في الحصول على بشرة نقية وناعمة، قومي بتجفيف وطحن قشر البطيخ، ثم اضيفي كمية قليلة من الماء ويمزج جيداً حتى تصبح عجينة وتوضع على البشرة كماسك لمدة 10 دقائق مرة واحدة في الاسبوع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *