الرئيسية / Uncategorized / توفيت الفنانة المصرية القديرة.. وحاله من الحزن

توفيت الفنانة المصرية القديرة.. وحاله من الحزن

الفنانة تعاني من مشكلات صحية في المعدة والقولون، وقضت ما يقرب من 3 أسابيع بأحد مستشفيات القاهرة، إثر تدهور حالتها الصحية، وطالبت الجمهور بالدعاء لها أثناء آخر اتصال معها.

والفنانة عايدة كامل من مواليد عام 1931، ولها من زوجها الفنان الراحل، محمود عزمي، ابن هو الدكتور هشام عزمي، أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، ولم يتم حتى الآن تحديد موعد أو مكان تشييع الجثمان.

غيب الموت الفنانة المصرية عايدة كامل صباح اليوم الاثنين، إثر تعرضها لأزمة صحية ودخولها إلى المستشفى منتصف الشهر الماضي، وذلك عن عمر يناهز الـ 89. وكانت الراحلة قد أعلنت عن توجهها إلى المستشفى، وطلبت من محبيها وأصدقائها الدعاء لها كي تعود إلى ابنها وأسرتها سالمة، قبل أن يتمكن منها المرض.

وعايدة كامل من مواليد عام 1931، درست الإذاعة وحازت على درجة البكالوريوس، وعملت في السينما منذ مطلع الخمسينيات، ومن أفلامها: “ست الحسن، لحن الخلود، دايمًا معاك، الوسادة الخالية، إسماعيل يس في الطيران، إسكندرية ليه.

وكرست عايدة كامل جهودها للدراما التلفزيونية منذ الثمانينيات ومن أهم مسلسلاتها: “بين القصرين، القضاء في الإسلام، هوانم جاردن سيتي.

أكد أمين عام المجلس الأعلى للثقافة، الدكتور هشام عزمى، أن “عزاء والدته الفنانة القديرة الراحلة عايدة كامل، التي رحلت عن عالمنا صباح اليوم، سيقام في مدافن الأسرة بـ6 أكتوبر بطريق الواحات، عقب دفن الجثمان.

وكتبت الفنانة الكبيرة، عبر حسابها على فيس بوك: “يا رب ليس لى إلا أنت سبحانك.. رجاء لكل من يحمل لى ذرة من الحب أن يدعوا لى، أمر بظروف صحية صعبة فجأة وبدون أى مقدمات”.

سياق مختلف أحيت الفنانة القديرة عايدة كامل، مؤخرا ذكرى ميلاد زوجها الفنان الكبير الراحل محمود عزمى، حيث نشرت عبر حسابها على فيس بوك، صورة قديمة التقطت له فى أحد استديوهات التصوير لكن لم يتم معرفة سنة التقاطها بالتحديد، داعية له بالرحمة والمغفرة.

والفنانة ولدت في عام 1931، درست الإذاعة في الجامعة وحازت على درجة البكالوريوس، وعملت في السينما منذ مطلع الخمسينات في العديد من الافلام ، ثم عملت في الدراما التليفزيونية منذ الثمانينات.

ونعت وزارة الثقافة عبر صفحتها الرسمية على فيسبوك، إيناس عبدالدايم، الفنانة كامل ، حيث قالت:” وفاة والدة الأستاذ الدكتور هشام عزمي الأمين العام للمجلس الأعلى للثقافة اليوم الفنانة القديرة عايدة كامل زوجة الفنان الراحل محمود عزمي”.

وكتبت الفنانة القديرة، عبر حسابها على فيس بوك أيضا، رسالة رثاء لزوجها الراحل، قائلة: “كنا نحتفل بعيد ميلادك واليوم نترحم عليك، ولكنها إرادة الله ولا راد لقضائه، اللهم اغفر لمن عشنا معهم أجمل السنين، اللهم اجمعنا بهم فى جنتك.. اللهم آمين”، مضيفة: “أتحدث عن الزوج وأبو ابنى د.هشام عزمى المرحوم الفنان محمود عزمى.. رجاء وليس أمر أسألكم الدعاء وقراءة الفاتحة.

كما توفيت أمس الفنانه توفيت أمس الفنانة المصرية الشهيرة سناء مظهر عن عمر ناهز الـ86عاما.

وكانت مظهر قد غابت عن الأضواء منذ سنوات طويلة، ولم يشعر أحد بخبر وفاتها أو جنازتها .

ومن المفترض أن يقام عزاء الفنانة الراحلة اليوم بمسجد الشرطة بصلاح سالم.

سناء مظهر بدأت مشوارها الفني خلال فترة الستينيات، وقدمت العديد من الأعمال منها، بوابة المتولي، شاطئ المرح، بياعة الجرايد، النظارة السوداء، على هامش السيرة، وغيرها .

وقال البيان: ”بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره وببالغ الحزن والأسى، تنعى وزيرة الثقافة ورئيس المجلس الأعلى، وجميع العاملين، الفنانة القديرة عايدة كامل، زوجة الفنان الراحل محمود عزمي، نسأل الله أن يتغمدها برحمته“.

وكانت الفنانة عايدة كامل كشفت مؤخرا عن تعرضها لأزمة صحية صعبة، وذلك عبر حساباتها على مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبة جمهورها بالدعاء لها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *