الرئيسية / Uncategorized / أوقاف الإسكندرية» تنتهي من تعقيم المساجد استعدادًا لصلاة الجمعة.. شهد المسجد التي تم تقيمها..

أوقاف الإسكندرية» تنتهي من تعقيم المساجد استعدادًا لصلاة الجمعة.. شهد المسجد التي تم تقيمها..

اعمال تعقيم وتطهير مساجد الإسكندرية علي قدم وساق استعدادا لصلاة الجمعة.

وقال خشبة إن مديرية أوقاف الأسكندرية لا تألوا جهد لخدمة بيوت الله عزوجل.

وأعرب عن سعادته الغامرة بعودة شعائر صلاة الجمعة متمنيًا من الأئمة والرواد أن يكونوا على قدر المسئولية في الحفاظ على أنفسهم وعلى بيوت الله بالتزامهم بالإجراءات الوقائية فالشريعة علمتنا انا الساجد قبل المساجد.

وشدد بضرورة التزام بتعليمات الوزارة المتعلقة بضوابط عودة صلاة الجمعة وألا يقصّروا في ذلك فهم القدوة والأسوة.

وقرر الحرص التام على التزام جميع المساجد على التعقيم والتنظيم المستمر لاقانه شعائر صلاه الجمعه وسوف تعمل وزاره الأوقاف على وجود متابعين للإشراف على المسجد بصوره دوريه.

كما شددت الوزارة على ضرورة عدم فتح دورات المياه حيث يأتى كل مصلى متوضئًا فى منزله، بالإضافة إلى استمرار غلق دور المناسبات، وحظر زيارة الأضرحة، وعدم السماح بأى مناسبات اجتماعية من أفراح أو عزاء أو نحوه، وكذلك عدم السماح بصلاة الجنائز بالمسجد.

وأكد الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف على أنه فى حالة حدوث أى مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية الحاسمة تجاه المخالف أو المخالفين مع عدم إقامة الجمعة فى المسجد الذى تحدث فيه المخالفة مرة أخرى.

وأكدت وزارة الأوقاف أنه تم منع أي إجازات غير وجوبية  لجميع العاملين بالمساجد من أئمة ومقيمي شعائر ومؤذنين وعمال وكذلك جميع القيادات والمفتشين  سواء بالديوان العام أم بالمديريات الإقليمية من الأحد إلى الجمعة من أجل الإعداد والتنظيم الجيد لصلاة الجمعه.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *