الرئيسية / Uncategorized / أمراض صحية خطيرة يشير إليها تنميل اليدين

أمراض صحية خطيرة يشير إليها تنميل اليدين

تنميل اليدين هو عرض مزعج للغاية يمكن أن يخيف أي شخص، ولكن لا داعِ للقلق إذ يمكن معالجة هذه الحالات بسهولة تامة ولا تؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

بعض الحالات، يمكن أن يكون خدر اليدين أحد الأعراض المزعجة لحالة طبية طارئة، وعادة ما يكون التنميل في هذه الحالة مفاجئًا ويؤثر على جانب واحد من الجسم.

الأشخاص المصابون بسكتة دماغية أيضًا من صعوبة في رفع أحد أذرعهم، ونظرًا لأن هذه الحالة خطيرة جدًا، يجب أن تعرف العلامات الأخرى المرتبطة بها، وكلما أسرع الشخص في التعرف على هذه المشكلة، زادت فرصه في التعافي وحتى تجنب الإعاقات وتلف الدماغ.

تحدث متلازمة مخرج الصدر بسبب ضغط الأعصاب أو الأوعية الدموية بين الترقوة والضلع الأول، ويمكن أن يحدث بعد الصدمة بسبب حمل أكياس ثقيلة كبيرة الحجم أو بسبب الأنشطة المتكررة.

الإناث أكثر عرضة للإصابة بهذه الحالة وعادة ما يعانين من خدر في أذرعهن أو أصابعهن، وضعف في القبضة، وألم في اليدين أو الكتفين أو الرقبة، ويحذر الأطباء من أنه من الأفضل علاج هذه الحالة في أقرب وقت ممكن لتجنب الجراحة.

الاعتلال العصبي السكري على مرضى السكري، بالإضافة إلى أن ارتفاع نسبة السكر في الدم يضر بالأعصاب في جميع أنحاء الجسم وهذا يؤدي إلى الشعور بتنميل اليدين، ويمكن أن تسبب هذه الحالة مضاعفات أكثر خطورة مثل فقدان الأطراف وهذا هو السبب في أنه من المهم أن تكون على دراية بالمشكلة وأن تتصرف على الفور إذا لاحظت أي خطأ.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *