الرئيسية / Uncategorized / تضامن الإسكندرية: أماكن إعاشة لمتضرري عقار السيالة المائل والعقارات المجاورة له

تضامن الإسكندرية: أماكن إعاشة لمتضرري عقار السيالة المائل والعقارات المجاورة له

مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، توفير موقعين لإعاشة السكان الذين تم إخلاء عقاراتهم بمنطقة السيالة ببحري وسط الإسكندرية مساء اليوم السبت.

إخلاء عقار مائل رقم ١٤ شارع خطاب وناصية عبد المجيد اللبان بنطاق حي الجمرك مكون من 18 طابقًا تضم 36 شقة سكنية، وإخلاء 4 من العقارات المجاورة والمقابلة لجهة ميل العقار المائل لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات.

محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جميع المديريات المعنية لاتخاذ كافة الإجراءات العاجلة وتقديم كافة المساعدات لسكان العقارات المتضررة، وتوفير أماكن لهم بشكل مؤقت لحين انتهاء اللجنة الهندسية من كافة الأعمال.

جميع الأجهزة التنفيذية بالتعامل الفوري مع حادث العقار المائل، مشددًا على رفع درجة الاستعداد بجميع أجهزة المحافظة والمرافق والصحة والتضامن الاجتماعي، مع تكثيف تواجد الأجهزة الأمنية وفرق الدفاع المدني والإسعاف بالمنطقة المحيطة بالعقار.

وكشفت اللجنة الهندسية فى تقريرها الأولى بعد المعاينة المبدئية وجود هبوط وميل للعقار في اتجاه الناحية القبلية والشرقية بإزاحة حوالي 20 سم من أعلى وذلك نتيجة لضعف الأساسات وعدم قدرتها على تحمل الأحمال الواقفة عليها.
محافظ الإسكندرية بالإخلاء الفوري للعقار بالكامل، وكذلك إخلاء 4 من العقارات المجاورة والمقابلة لجهة ميل العقار المائل لحين التأكد من السلامة الإنشائية لتلك العقارات حفاظاً على أرواح وسلامة المواطنين.

برصد مساحي للعقارات المجاورة وخاصة العقار الملاحق والمكون من طابق أرضي و15 طابقا متكررا، لاتخاذ القرار المناسب.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *