الرئيسية / Uncategorized / تحرير 40 محضرًا تموينيًا في حملات مكثفة على المخابز بالإسكندرية

تحرير 40 محضرًا تموينيًا في حملات مكثفة على المخابز بالإسكندرية

الإدارات التموينية بالإسكندرية، عدة حملات موسعة على كافة الأسواق والمحال التجارية، وذلك في إطار تشديد الرقابة على السلع الغذائية حفاظًا على صحة المواطنين خلال عيد الأضحى.

الحملات أدت عن تحرير 27 محضرًا متنوعًا لمخابز بلدية مخالفة وتحرير 7 محاضر عدم حمل شهادات صحية و6 محاضر عدم الإعلان عن أسعار السلع الغذائية بالأسواق ومحضر لمخبز سياحي بدون ترخيص ومحضر بيع سجائر بسعر أزيد.

غرفة عمليات مديرية التموين عن أنه لم يتم رصد أي مشاكل في إنتاج أو بيع رغيف الخبز للمواطنين وكذلك توافر اسطوانات البوتاجاز ولا يوجد أي مشاكل بالنسبة لمحطات تموين السيارات.

المنافذ التموينية صرف المقررات التموينية للمواطنين مع توافر اللحوم والسلع الغذائية بالمجمعات الاستهلاكية.

وتنفيذا لتكليفات المحافظ؛ شنت الأجهزة التنفيذية بالمحافظة عدة حملات خلال الـ15 يوم الأولى من شهر يونيو، بقيادة اللواء خالد جمعة سكرتير عام مساعد محافظة الإسكندرية، وبالتعاون مع مديرية الطب البيطري بالإسكندرية برئاسة اللواء دكتور يوسف شباط، وإدارة شرطة التموين، حيث أسفرت الحملات عن التحفظ على ما يقرب من 410 كجم، مع تحرير 16 محضر ذبح خارج المجازر العمومية وبيع منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

أوضح مدير مديرية الطب البيطري؛ أن المديرية تعمل على تكثيف الحملات الرقابية على المحال والأسواق لضبط أى منتجات غير صالحة للاستهلاك الآدمى والمجهولة المصدر لمنع تداولها بين المواطنين، مشيراً إلى أن المديرية تعمل على توفير اللحوم والدواجن المذبوحة داخل المجازر بكميات كافية حيث تم ذبح 3383 أغنام وأبقار بمجازر اللحوم العمومية بالمحافظة و38173 طائر بمجازر الدواجن المرخصة بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *