الرئيسية / Uncategorized / وكيل أوقاف الإسكندرية: ننافس على المركز الثانى بعد القاهرة فى بيع الصكوك

وكيل أوقاف الإسكندرية: ننافس على المركز الثانى بعد القاهرة فى بيع الصكوك

وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الأحد، إن المديرية تنافس على المركز الثانى بعد محافظة القاهرة والمديرية مستمرة فى بيع الصكوك حتى عصر ثالث أيام التشريق رابع أيام العيد.

خلال تصريح صحفى له اليوم، إلى أن الشعب السكندرى كان له حظ وافر من شراء صكوك الأضحية العام الماضى، حيث كانت عائدات مديرية أوقاف الإسكندرية وحدها من الصكوك ما يزيد على 11 مليون جنيه، وكان نصيب محافظة الإسكندرية من لحوم الأضاحى العام الماضى ما يزيد عن 65 طنا تم توزيعها على مستحقيها بالمحافظة.

مديرية أوقاف الإسكندرية أعدت لجانا استعدادا لتلقى الأموال الخاصة بالراغبين فى الاشتراك فى صكوك الأضاحى وعلى رأس هذه اللجان اللجنة الرئيسية بالمديرية، وذلك فى إطار سعى وزارة الأوقاف الحثيث بقيادة الوزير أ. د محمد مختار جمعة للتيسير على الناس والحرص على المصلحة العامة أطلقت الوزارة مشروعا عظيما كان له عظيم الأثر على الأمة المصرية وهو مشروع صكوك الأضاحى والذى تبنته الوزارة منذ سنوات عديدة للتيسير على الناس وإيصال لحوم الأضاحى إلى من يستحقها ، حيث تجوب لجان الوزارة المدن والقرى المصرية لإيصال لحوم الأضاحى إلى مستحقيها ولإيضاح بعض الإشكالات التى تحصل عند بعض الناس.

سعر صك الأضحية 2000 جنيه مصرى للصك الواحد، ويستمر التبرع حتى ثالث أيام التشريق، ويتم الذبح داخل مصر من خلال وزارة التموين، ويتم الذبح طبقا للشريعة الإسلامية، وصك الأضحية يصل لمستحقيه بعزة وكرامة، وصك الأضحية تعظيم لثواب الصدقة، صكوك الأضحية تجسيد لقيم التكافل، وأن دار الإفتاء أكدت أن الصك نوعٌ من أنواع الوكالة وهى جائزةٌ فى النيابة عن الذابح فى الأضحية، ويجب على الوكيل وهى الوزارة أن تراعى الشروط الشرعية للأضحية، بالإضافة إلى المساجد الكبرى بالمحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *