الرئيسية / Uncategorized / الزراعة ترفع حالة الطوارئ القصوى فى عيد الأضحى المبارك..

الزراعة ترفع حالة الطوارئ القصوى فى عيد الأضحى المبارك..

الزراعة ترفع حالة الطوارئ القصوى فى عيد الأضحى المبارك.. الوزارة تعلن طرح اللحوم والسلع الغذائية فى منافذها بأسعار مخفضة.. وتضخ 66 طن لحوم بلدية ومستوردة يوميا من خلال المنافذ

هيئة الخدمات البيطرية، وقطاع الإنتاج الحيوانى من خلال توفير حجز أضاحى العيد فى المنافذ والمحطات التابعة لقطاع الإنتاج، حيث يتم حالياً الحجز والحصول على الأضاحى فى المحافظات، بالإضافة إلى ضخ 66 طن لحوم بلدية ومستوردة يوميا من خلال منافذ الوزارة.

قال المهندس أحمد فتحى مدير التسويق والمنافذ بوزارة الزراعة، إنه تم توفير كميات كبيرة من اللحوم الطازجة البلدية والمواد الغذائية والسلع الاستراتيجية يوميا، لتلبية احتياجات المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك، ومساهمة من الوزارة فى تقديم هذه الخدمة المتميزة والتى تحوز ثقة المواطنين بأسعار تنافسية.

ذبح كميات كبيرة من العجول فى المنافذ ويبلغ سعر كيلو اللحوم العجالى 115 جنيها و الضانى 110 جنيهات للمستهلك، حيث يتم ضخ لحوم ضانى يوميا فى المنافذ بكميات تصل إلى 10 خراف يوميا ” لحم” لوزن يتراوح بين 70 إلى 80 كجم للرأس فضلا عن ضخ نصف طن لحم سودانى مبرد يوميا فى المنافذ التابعة لقطاع الزراعة المحمية.

وزير الزراعة واستصلاح الأراضى على توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بمنع التعدى تماما على الأراضى الزراعية، وقال إنه بمناسبة إجازة عيد الأضحى المبارك، سوف يتم رفع درجة الاستعداد القصوى للتصدى لأى محاولات تعدى مع الإزالة الفورية فى المهد بالتنسيق مع أجهزة الشرطة والحكم المحلى وإحالة المخالفين للنيابة طبقا لقرار رئيس الوزراء فى هذا الشأن .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *