الرئيسية / Uncategorized / وكالة شئون المسجد النبوى تستخدم الروبوتات لتعقيم أروقة المسجد

وكالة شئون المسجد النبوى تستخدم الروبوتات لتعقيم أروقة المسجد

عملية التعقيم عبر “روبوت” التعقيم، من خلال إدارة الوقاية البيئية ومكافحة الأوبئة، حيث يعمل “الروبوت” على تعقيم الأجواء داخل المصليات دون أن يعيق حركة الزوار والمصلين، ويُسهم في توفير أجواء صحية وبيئة آمنة داخل المسجد النبوي ومرافقه.

أن “روبوت” التعقيم يعمل بنظام تحكم آلي وفق مسارات مبرمجة ومستشعرات حركة حساسة ويضم خاصية الإنذار المبكر مع البث الصوتي في الوقت المطلوب، ويعمل على مدار 24 ساعة، مشيرة إلى أن ‫تلك الجهود؛ تأتي لمواكبة رؤية المملكة 2030 باستخدام التقنيات الحديثة في خدمة الإنسان والمكان، وتسخير الذكاء الاصطناعي لخدمة الحرمين الشريفين.‬

أكد وكيل الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام الدكتور سعد المحيميد، جاهزية المسجد الحرام التامة لاستقبال الحجاج غدًا، حيث كُثِّفَت الاستعدادات الميدانية وهُيِّئَت جميع المسارات الخاصة بتنظيم الدخول والخروج والطواف والسعي.

الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي ممثلة بإدارة تطهير سجاد المسجد النبوي التابعة للإدارة العامة لشؤون الخدمية بتعقيم المسجد النبوي للمصلين، ضمن الإجراءات الاحترازية المتبعة خلال جائحة فايروس كورونا المستجد.وفق وكالة شئون المسجد النبوى.

تقوم بتعقيم المصليات داخل أروقة المسجد النبوي من خلال أجهزة التعقيم الحديثة بمواد ذات فاعلية في تعقيم الأسطح والأرضيات والممرات والأبواب من الداخل، إضافة إلى كراسي كبار السن بذات الأجهزة الحديثة، كما يتم تعقيم الأقسام النسائية بعد إغلاقها في الفترة الليلية لتهيئتها قبل صلاة الفجر باستمرار.

وقد حرص المصلون على تحقيق التباعد الاجتماعى بين صفوفهم ، واتداء الكمامات والالتزام بجميع الإجراءات الصحية لمنع انتشار فيروس كورونا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *